السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

نادي بلدنا يختتم فعاليات اليوم الرياضي المفتوح بنجاح

نشر بتاريخ: 18/01/2013 ( آخر تحديث: 18/01/2013 الساعة: 19:55 )
أريحا- معا - اختتم نادي بلدنا في أريحا، اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الرياضي المفتوح الذي نظمه بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ورئيس هيئة تنشيط السياحة في المحافظة الدكتور سامي مسلم ومدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديفيد كهرمان ومسؤول الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية عدنان الجولاني والملحق الاعلامي في القنصلية الأمريكية في القدس ليزلي اوردمان ورئيسة نادي بلدنا الرياضي يسرا السويطي ورقية التكروري من اتحاد كرة القدم الفلسطيني وممثلين عن المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في اريحا وممثلي الأندية المشاركة وجمهور غفير من الرياضيين.

وتضمن اليوم الرياضي المفتوح دوري بكرة القدم النسوية بمشاركة أندية: مؤسسة شباب البيرة، ونادي دورا القرع من رام الله، ونادي بلدنا الرياضي من أريحا، الى جانب دوري بكرة القدم للفتيان بمشاركة أندية أكاديمية المرح من الخليل ونادي بلدنا الرياضي ونادي بذور الأمل ونادي شباب اريحا.
|202068|
وتميزت فعاليات اليوم الرياضي بمشاركة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة والذين قدموا فقرة فنية، الى جانب مشاركتهم في فعاليات دوري كرة القدم.

وأكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على أهمية الرياضة في صقل الشباب الفلسطيني وتنمية قدراتهم، لافتاً الى أن الرياضة تحمل رسالة السلام والأمل وباتت لغة تواصل بين كافة شعوب العالم.

وشكر المحافظ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها للرياضة وقطاع الشباب في فلسطين، وكافة القائمين على تنظيم فعاليات اليوم الرياضي وكل من ساهم في انجاح الفعاليات.

|202069|من جانبه، أشاد الدكتور سامي مسلم بمستوى الأندية التي شاركت ضمن فعاليات اليوم الرياضي المفتوح، مثنياً على الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي بلدنا الرياضي لتنظيم الفعاليات الرياضية في المحافظة وعلى مستوى محافظات الوطن.

كما شكر مسلم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم الذي قدمته لنادي بلدنا الرياضي ولمحافظة أريحا والذي اشتمل على تأهيل عدد من المرافق الرياضية ودعم الأندية والشباب.

من جانبه، عبر مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديفد كهرمان عن سعادته بنجاح فعاليات اليوم الرياضي في نادي بلدنا، مؤكداً على أن الوكالة الأمريكية تعمل على دعم قطاع الشباب الفلسطيني من خلال دعم الأندية وبناء وترميم المدارس ودعم الجامعات والمعاهد الفلسطينية ودعم برامج التعليم، لافتاً الى أن عمل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لا يقتصر على دعم قطاع الشباب بل يصل الى تمويل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وأشار كهرمان الى عدد من المشاريع التي نفذتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في محافظة أريحا ومنها مشاريع للبنية التحتية وتعبيد الشوارع الرئيسية وغيرها من المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات.
|202070|
وفي ختام فعاليات اليوم الرياضي، جرى تتويج الأندية الفائزة في المراكز الأولى، حيث توج نادي مؤسسة شباب البيرة بلقب البطولة النسوية وحل نادي دورا القرع في المركز الثاني.

أما على صعيد الذكور، فقد توج نادي شباب أريحا باللقب وحل نادي أكاديمية المرح من الخليل في المركز الثاني.

وقامت رئيسة نادي بلدنا الرياضي يسرا السويطي بتقديم درع تكريمي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تسلمه ديفيد كهرمان، وذلك تقديراً للجهود التي تبذلها في دعم الشعب الفلسطيني.

|202071|ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.5 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية بدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.
|202072|
|202073|
|202074|