الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير نشبت يقرر رفع دعوى قضائية ضد "إدارة السجون" لإهمالها

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 14:41 )
رام الله - معا - قرر الأسير محمد جابر يوسف نشبت (48 عاما ) من قطاع غزة رفع دعوى قضائية ضد مصلحة سجون الاحتلال لإهمالها علاجه والتأخير في إجراء عملية جراحية له.

ويعاني الأسير من امراض في القلب منذ سنوات و جرائها خضع لفحوصات أجريت له في " عيادة سجن الرملة" بعد تدهور وضعه الصحي وبينت الفحوصات في حينه أن يعاني من مشكلة في الوريد على إثرها قرر الطبيب إجراء عملية جراحية حددت له مطلع 2011 ".

بين الأسير والمعتقل منذ عام 1990 ويقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة 25 عاما بتهمة مقاومة الاحتلال ، لمحامي النادي الذي قام بزيارته في سجن "ايشل " بأنه حاول أن يلاحق مشكلة الصحية لديه إلا أن الطبيب في سجن "ايشل " كان يرفض نقله إلى "عيادة سجن الرملة " لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد موعد نهائي للعملية وزعم الطبيب في كل مرة عند السؤال ان وضع الأسير الصحي جيد ومستقر ولا داعي للعملية " !

في مطلع تشرين اول عام 2011 و بعد جهود حثيثة نقل الأسير الغزي نشبت للفحص للعيادة ووفقا لما قاله لمحامي نادي الأسير :" فحصني أخصائي للقلب وسألني عن أسباب عدم اجراء العملية الجراحية التي حددت لي منذ وقت سابق فأبلغته أن طبيب سجن "ايشل " قرر عدم متابعة العملية لأن وضعي مستقر وجيد و بدت علامات الاستهجان على وجه طبيب في العيادة وأبلغني أن طبيب سجن "ايشل" كذب علي عندما اخبرني ان وضعي جيد ،وانه يوجد في سجلي الطبي تقرير يؤكد حاجتي للعملية ".

وتابع الأسير قضية تقديم العلاج له وإجراء عملية وبعد ضغوطات نقلته ادارة سجن "ايشل "في 7/1/2013 الى مستشفى "أساف هروفي" لمتابعة قضية علاجه.

ووفقا لما أفاده الأسير كانت صدمته كبيرة عندما أبلغه الطبيب في المستشفى انه لا يستطيع تقديم أي علاج فلقد وجد انغلاق في جميع الشرايين والأوردة وذلك بسبب التأخير لإجراء العملية الأولى ولذلك أبلغه الطبيب أنه لا مفر من وجوب إجراء عملية قلب مفتوح ،وما زال الأسير ينتظر الموعد الجديد للعملية.

وأبلغ نشبت محامي النادي ،أنه قرر مقاضاة الإدارة على الإهمال الطبي الذي تسبب بتأزم حالته ووضعه الصحي والمطالبة بالإفراج عنه من أجل أن يجري العملية بالخارج حيث أنه معتقل من 23 سنة وتبقى له سنتين ونصف للإفراج عنه.