الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش الخطة التطويرية ويقر موازنة الجامعة

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا - ناقش مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، خطة الجامعة التطويرية على صعيد الأبنية، بالإضافة إلى إقرار موازنتها للعام الحالي (2012- 2013).

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثلاثين لمجلس أمناء الجامعة الذي عقد يوم السبت الموافق 19/1/2013م في مقر مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة برام الله، وحضره أعضاء المجلس في قطاع غزة عبر الفيديو كونفرس.

وأكد المجلس أهمية استمرار الجامعة في جهودها لاستكمال الأبنية المملوكة لها في محافظات الوطن كافة، مسجلاً شكره للجهات التي تبرعت لصالح إنشاء وإقامة أبنية للجامعة، خاصًّا بالذكر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي تبرع لصالح إنشاء فروع الجامعة في جنين وطولكرم وقلقيلية، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية التي تبرعت لصالح إقامة مبنى كلية مسقط الأكاديمي- فرع الجامعة في رام الله والبيرة، وبنك التنمية الألماني الذي تبرع لصالح إقامة فرع الوسطى بقطاع غزة، والهلال الأحمر القطري الذي تبرع لصالح مواصلة إقامة فرع خان يونس، ومجلس التعاون الخليجي الذي تبرع لصالح إنشاء فرع رفح، ومؤسسة قطر الخيرية التي تبرعت لصالح إقامة فرع شمال غزة.

وأشار مجلس الأمناء إلى أن العمل جار لصالح إقامة أبنية مملوكة للجامعة في محافظات الوطن كافة.

من جهة ثانية، ناقش مجلس أمناء الجامعة الموازنة للعام 2012- 2013 التي قدر العجز فيها بحوالى خمسة ملايين دينار أردني. وأقر المجلس جملة إجراءات تقشفية من شأنها المساهمة في ترشيد النفقات العامة، كما بحث السبل الكفيلة بمعالجة مشكلة العجز المالي.

على صعيد آخر، استنكر المجلس الاعتداء الآثم الذي تعرض له مدير فرع يطا، داعيًا الجهات الرسمية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على هذا الصرح التعليمي.