الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر توقع مع شركة المقاولون العرب المصرية عقدا لاعادة اعمار غزة

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 16:08 )
العريش - معا - وقعت لجنة إعادة إعمار غزة القطرية وشركة المقاولون العرب برعاية وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بروتوكول تعاون لإعادة إعمار غزة تنفيذا للمنحة القطرية المقدرة بنحو 400 مليون دولار.

وصرح الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، بأن مصر وقطر توليان اهتماما وحرصا مشددين لاتخاذ السبل الممكنة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطينيي مشيرا الى أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذا لما تم إقراره من دعم مالي من قطر لإنشاء طرق ووحدات سكنية ومستشفى وبنية تحتية في قطاع غزة في إطار المشروع القطري للإعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف الوزير: "كما يأتي توقيع البروتوكول مع الجانب المصري ممثلا في شركة المقاولون العرب بناء على الطلب القطري في الاستفادة من الخبرات المتميزة والامكانات المتوافرة لدى مصر في القيام بجميع الاعمال والاجراءات الفنية اللازمة للطرح والتعاقد والتوريد لجميع الخامات والمعدات والمستلزمات المطلوبة من خلال الاسواق وصناعات مواد البناء المصرية لتنفيذ جميع أعمال المشروع القطري لإعادة إعمار غزة والممول من جانب قطر".

وبين أن الجانب المصري سيتولى إجراءات الطرح والتعاقد لتوريد الخامات والمعدات المطلوبة من السوق المصرية بعد سداد ثمنها من المنحة القطرية وهو ما سيسهم في تحقيق انتعاش اقتصاد في قطاع مهمات ومعدات ومواد البناء المصرية ومن ثم الاسهام في توفير فرص عمل جديدة.