السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطيني.. في المحيط الهادي

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 21:49 )
فلسطيني.. في المحيط الهادي
بقلم : بدر مكي
تشارك دولة فلسطين في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بالكرة الشاطئية والتي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22 الى 26 كانون الثاني الجاري، حيث ستتأهل المنتخبات اصحاب المراكز الثلاثة الاولى للمشاركة في مونديال الكرة الشاطئية الذي تستضيفه تاهيتي في ايلول المقبل، علما ان عدد الفرق المشاركة يبلغ 16 منتخبا، وتضم مجموعتنا الثالثة كلا من الامارات واوزبكستان والسعودية، حيث يستهل منتخبنا مشاركة الاولى على هذا الصعيد بلقاء اوزبكستان، وكان منتخبنا قد نال برونزية الشواطئ في الالعاب الآسيوية بالصين العام المنصرم.

كلنا امل ان يحصل منتخبنا على بطاقة التأهل، حيث قد اعد العدة لهذا الاستحقاق، وما ينقصه هو مباريات على مستوى عال، حتى يقف المدرب على امكانيات لاعبيه، ويدخلهم في اجواء المنافسة، ولعل عماد هاشم المدرب القدير والخلوق الذي قاد هذه الكوكبة من اللاعبين في العاب الصين، لقادر علي مراكمة الانجاز وتعزيزه، بعد الاهتمام والرعاية التي تلقاها من اتحاد اللعبة، ولعل وجود رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب سيكون محفزا وداعما لابنائه اللاعبين في تأدية الواجب وتحقيق الانجاز، كما ان تواجد جهاز اداري بحجم فتحي ابو العلا سيساهم في تهيئة الاجواء المناسبة للمنتخب بالاضافة الى مدير فني قدير قادر على ايجاد التوليفة المناسبة في الميدان، وكذلك مجموعة الفدائيين في المنتخب امثال اللاعب التاريخي صائب جندية، الوحيد الحائز على برونزية العرب بالدورة العربية بالاردن وكذلك برونزية العاب الصين، وهو قائد بكل ما تحمله الكلمة من معنى، اضافة للفدائي حمادة شبير وعلاء عطية وبقية العازفين، الذين اتمنى لهم التوفيق والتواجد في نهائيات ايلول في تاهيتي بالمحيط الهادي.

العميد.. يناديك
عميد اندية الضفة.. كعادته دائما.. تحت الانظار.. لديه الجديد.. وهذه المرة اطلق حملة «ناديك.. يناديك» بمبادرة من رابطة مشجعيه.. وتأتي المبادرة من اجل دعم مسيرة النادي وخاصة في دوري جوال للمحترفين.. حيث يتطلب المنافسة على اللقب والتواجد بين الكبار.. توفير كل اسباب النجاح لذلك.. ولعل اهم سبب فيها.. العامل المادي.. وذلك من اجل جلب انتدابات جديدة للفريق.. وقد بادرت رابطة المشجعين لذلك.. حتى تكون الى جانب النادي.. ولم تتقاعس.. بل فكرت وقررت ونفذت.. حيث جابت الخليل.. من مؤسسات وشخصيات اعتبارية.. من اجل تجنيد الاموال لمساعدة الهيئة الادارية في النادي في الايفاء بالتزاماتها.. وهكذا يضرب الخلايلة الشبان مثلا رائعا في الانتماء والعطاء.. وليست مفارقة ابدا.. ان جماهير غفيرة من الخليل وخارجها تشجع العميد بحرارة وتؤازره في حله وترحاله.. وهم يتابعون اخباره اولا بأول.. بل اجزم انه ما دام شباب الخليل بخير.. فإن رياضتنا بخير.

ولماذا لا تقوم روابط المشجعين في عديد الاندية.. بنفس الدور الذي تقوم به رابطة مشجعي العميد.. ولا يكفي التشجيع من المدرجات بل يحتاج الامر للوقوف الى جانب الهيئة الادارية في جلب الاموال.. حتى تواصل الاندية مسيرتها.. في ظل دوري الاحتراف.. الذي يتطلب توفير الاموال اللازمة من اجل الاستمرارية، فما بالكم بتلك الاندية التي تريد المنافسة على الالقاب، كما العميد.. اليوم يبادر المشجعون الى هذه الحملة النبيلة.. وغدا.. سنشهد حملات اخرى.. ربما بالاستثمار بالقطاع الرياضي.. وسنرى..!!

ان ما يقوم به عشاق العميد في رابطة المشجعين.. انما هو جزء اصيل من التكافل الاجتماعي في اطاره الرياضي.. ولعل التكافل الاجتماعي كان سببا مباشراً في نجاح الانتفاضة الاولى.. واعطائها الزخم الكافي لتكون نموذجاً في الثورات السلمية ضد المحتلين.. وهذا ما امله من انعكاس ذاك التكافل على الجانب الرياضي.. ورابطة العميد.. خير شاهد على ذلك.