الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى : قرية الكرامة إقيمت لتثبت للإحتلال مدى تمسكنا بأرضنا

نشر بتاريخ: 19/01/2013 ( آخر تحديث: 19/01/2013 الساعة: 22:12 )
رام الله -معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الصمود والثبات على أرضنا الفلسطينية هو أحد أهم أشكال مقاومة الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على أرضنا ، وأن فكرة اقامة قرية باب الشمس وبعدها قرية الكرامة قرب القدس المحتلة هو دليل صارخ على مدى تمسك شعبنا بأرضه وحقه في الدفاع عنها .

جاءت أقوال النائب أبو ليلى خلال زيارة تضامنيه قام بها ظهر اليوم السبت لقرية الكرامة التي أقامها أبناء شعبنا على المنطقة الواقعة بين قريتي بيت إكسا ولفتا شمال غربي القدس المحتلة والمهددة بالمصادرة من قبل قوات الإحتلال لصالح توسيع المستوطنات الإسرائيلية، مؤكداً دعمه لأهالي قرية الكرامة والوقوف الى جانبهم في هذه الحطوة .

وأضاف النائب أبو ليلى " إننا اليوم نقف على أرض قرية الكرامة التي أقامها أبناء شعبنا في تحدي جديد لقوات الإحتلال ، وإصرار على أن الشعب الفلسطيني لن بفرط بأرضه ولن يستلم لإملاءات الإحتلال وسياساتة الرامية لفرض أمر واقع من خلال إقامة وتوسيع المستوطنات على أرضنا .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة دعم صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم لتمكينهم من مقاومة كافة عمليات التهويد التي تحاول سلطات الاحتلال من خلالها اقتلاعهم من أرضهم وتقديم كافة الامكانيات التي تعزز صمودهم في وجه إعتداءات الاحتلال ومحاولات ترحيل أبناء شعبنا من أرضهم .

وثمن النائب أبو ليلى هذه الخطوة وما سبقها من خطوات مشابهه والتي تعتر خطوات عن حق شعبنا المشروع بالدفاع عن أرضنا الفلسطينية وحمايتها من هجمات الإحتلال وقطعان مستوطنية ، كما هو حال المقاومة التي هي حق مشروع يكفله لنا القانون الدولي كشعب واقع تحت الإحتلال، ويعاني من ممارساته القمعية والعدوانية بشكل يومي .