السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

المواصفات والمقاييس تستلم الدفعة الاولى من أجهزة قياس دولية

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- استلمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية الدفعة الاولى من اجهزة وادوات القياس التي سيتم تزويدها لمختبر المعايرة لتقديم الخدمات للمواطنين واصحاب المصانع والشركات.

وذكر الدكتور جواد ناجي رئيس مجلس ادارة المؤسسة وزير الاقتصاد الوطني ان وزارة المالية قامت بالفعل بتزويد المؤسسة بالدفعة الاولى من الأجهزة ضمن مشروع كانت قد قدمته المؤسسة للوزارة بهدف توفير اجهزة وأدوات للمؤسسة لرفع جودة الخدمات التي تقدمها للاخوة المواطنين في القطاعات المختلفة .

وأوضح ناجي ان كلفة هذا المشروع بلغت اكثر من 250000 الف دولار امريكي ، حيث يتضمن هذا المشروع في جزء منه توسعة مختبر المعايرة التابع للمؤسسة بالاضافة الى تزويد المؤسسة بأجهزة اخرى من شأنها رفع جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة .

وأضاف ناجي ان وزارة الاقتصاد الوطني تعمل على زيادة الاهتمام بمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية لما لها من اهمية في سوق الاعمال في فلسطين ولما لها من أهمية في ايصال سلع ومنتجات عالية الجودة الى المواطن الفلسطيني.

واوضح المهندس محمد السيد رئيس لجنة ادارة المؤسسة ان المؤسسة تقوم بعمليات المعايرة لأجهزة وأدوات القياس المتداولة في الوطن ، حيث تولي المؤسسة هذا القطاع الاهتمام الاكبر لما له من اهمية في انظمة الجودة حيث تعتبر أنطمة المترولوجيا من العناصر الاساسية لانظمة الجودة ،بالاضافة الى نظام التوصيف الفعال والذي يلبي احتياجات القطاعين العام والخاص ، نظام الفحوصات واصدار الشهادات ونظام الاعتماد . وتسعى المؤسسة الى بناء نظام مترولوجيا ينسجم مع مستوى التطور العلمي والصناعي الخاص بفلسطين ويتوائم مع الانظمة والممارسات الدولية في مجال المترولوجيا.

واضاف السيد انه بفضل توجيهات معالي رئيس مجلس الادارة واهتمامه بالمؤسسة تمكنت المؤسسة من الحصول على هذه الأجهزة والأدوات والتي تعتبر من الأجهزة الدقيقة دوليا.

واوضح ان الدفعة الاولى من أدوات القياس اشتملت على اطقم كتل حساسة ذات الرتب ( F1-F2-M1) والتي تستخدم في مجالات معايرة الموازين التجارية في الاسواق الفلسطينية، الشركات والمصانع للتحقق من صحة قرائتها وضبطها وذلك لضمان حقوق المواطن والتاجر على حد سواء كما ويساهم قي رفع جودة المنتجات، كما تستخدم هذه الادوات في معايرة الموازين المستخدمة في المختبرات الأمر الذي يساهم في صدور نتائج دقيقة للتحاليل والفحوصات.

واضاف ان هذه الاجهزة والادوات اشتملت ايضا على أطقم أطوال قياس مرجعية (CM 60-20) والتي ستستخدم في معايرة الكليبرات المستخدمة في المصانع والمحاجر والمختبرات الانشائية.

وقد المهندس محمد السيد الاخوة المواطنين اصحاب المصانع والشركات الى التوجه الى المؤسسة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة ومعايرة اجهزة وادوات القياس المتوفرة لديهم.