الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم قرية "باب الكرامة"

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 14:54 )
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الأحد قرية "باب الكرامة" التي أنشأها نشطاء على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس.

وافاد منسق القوى الوطنية وهيئة العمل الشعبي محمد ربيع لـ معا بأن قوت الاحتلال وللمرة الثالثة اقتحمت القرية الساعة السابعة صباحا وقامت بتصوير المكان ومنعت وصول المتضامنين والمواطنين اليها.

واكد ربيع ان منع الاحتلال وصول المواطنين والمتضامنين الى القرية ما هي إلا محاولات يائسة وفاشلة لثني أبناء الشعب الفلسطيني من مواصلة المشاركة والتضامن مع سكان القرية وأهلنا الصامدين في بيت إكسا.

وأكد ربيع على مواصلة القوى والفعاليات الوطنية والشعبية كافة الفعاليات والخطوات النضالية وفق برنامج نضالي أعد خصيصاً لذلك، وسيكون برنامج هذا اليوم حافلاً بالفعاليات والنشاطات، والتي ستتضمن القيام بحراثة الأراضي المهددة بالمصادرة وزراعتها بأشجار الزيتون، وكذلك إستكمال بناء المسجد " مسجد الكرامة "، وإقامة يوم مرح وفرح لأطفال قرية بيت إكسا والقرى المجاورة الذين يتوافدون لقرية الكرامة.

وشدد ربيع على أهمية كسر حالة العزل والحصار الممنهج التي تفرضها قوات الإحتلال على قرية بيت إكسا، وكذلك قرية النبي صموئيل، وحي الخلايلة في منطقة شمال غرب القدس، ودعا الى تكثيف الزيارات الشعبية والرسمية لهذا القرى والبلدات.