الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد سفراء الإغاثة الإسلامية يصل الى غزة اليوم

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 13:16 )
وفد سفراء الإغاثة الإسلامية يصل الى غزة اليوم
غزة- معا- يصل اليوم الأحد وفد سفراء الإغاثة الإسلامية إلى قطاع غزة في زيارة تفقدية تستمر ليومين تهدف إلى الإطلاع على أوضاع الغزيين وظروفهم الصعبة عن قرب ومن ثم نقل معاناتهم للعالم وكذلك للتعرف على عمل الإغاثة الإسلامية ومشاريعها.

ويضم الوفد الزائر سفراء الإغاثة الإسلامية الفنانة حنان ترك والفنان طارق الدسوقي والإعلامية لجين عمران بالإضافة إلى مدير القناة الفضائية المصرية أ.علاء البسيوني ومدير قسم جمع التمويل في الإغاثة الإسلامية عبر العالم أ. حشمت خليفة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد بأطفال أيتام مكفولين لدى الإغاثة الإسلامية وزيارة عدد من مشاريع الإغاثة الإسلامية المتضررة في الحرب الأخيرة كزيارة بئر زراعي مدمر ومدرسة أم القرى المدمرة وزيارة مركز الدعم النفسي التابع للإغاثة الإسلامية وعدد من المشاريع الإنشائية القائمة والتي تشمل مشروع إنشاء مبنى المختبرات العلمية في الجامعة الإسلامية ومشروع إنشاء طابقين إضافيين لمستشفى الأقصى وزيارة مستشفى الأطفال التخصصي وكذلك منزل عائلة الدلو الذي قصف بالحرب الأخيرة على غزة.

ويعتبر الوفد من أهم سفراء الإغاثة الإسلامية الذين ينقلون معاناة المنكوبين حول العالم وينظمون لقاءات في دول متعددة بهدف إيصال رسالة المتضررين والمساعدة في جلب تمويل من خلال الإغاثة الإسلامية التي تعمل على تحسين ظروف المجتمعات الأكثر فقرًا وتضررا في الحروب والكوارث الطبيعة في العالم.

يذكر أن وفد سفراء الإغاثة الإسلامية كان قد زار غزة سابقًا بعد الحرب على غزة عام 2008- 2009.