الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب هنية: لا نعاني أزمة مالية وندفع الرواتب في كل شهر

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 17:41 )
غزة- معا - أكدت الحكومة المقالة في غزة ان اقتصادها مستقل ولديها اكتفاء ذاتي ولا تعاني ازمة مالية وتؤمن فاتورتها الشهرية وتمول مشاريع.

هذا ما اكده زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء في الحكومة المقالة, مضيفا " لا نعاني أزمة مالية ورغم الصعوبات التي تواجهها الحكومة إلا أنها تؤمن رواتب موظفيها في كل شهر".

وكشف الظاظا خلال لقاء مع تجمع النقابات المهنية عن دعم الحكومة للمشاريع الصغيرة وذلك من خلال تمويل مشاريع للمواطنين تصل مبلغ 10000 دولار بعد تقديم المواطن طلب للحصول على تمويل مشروعه، مشيرا إلى أن الحكومة ستطور هذا الأجراء وستفتح الباب أمام الموظفين للتقدم بطلب مثله وبالقيمة نفسها.

وتحدث الظاظا أن الحكومة لديها اكتفاء ذاتي في الكثير من المحاصيل الزراعية والدواجن، وأنها ليست تبعا لأية جهة خارجية وأن قرارها مستقل.

وأوضح الظاظا ان الوظيفة العامة حق للجميع وذلك من خلال التنافس عليها عبر النتائج التي يتم إعلانها عبر ديوان الموظفين العام، حيث سيتم الالتزام بالدور في الوظيفة وسيتم في كافة وظائف الحكومة الاعتماد على قوائم ديوان الموظفين الخاصة بالوظائف التي يتم الإعلان عنها.

من جانبه أكد أمين سر تجمع النقابات المهنية محمد صيام على أهمية هذا اللقاء في التواصل مع الحكومة ومعرفة القرارات الأخيرة التي تهم شريحة النقابيين، مشيرا إلى أن هدف هذا اللقاء الإجابة عن الكثير من التساؤلات الخاصة بالنقابات المهنية.