السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: سنمضي بتنفيذ البرامج والمشاريع ونحيي صمود الموظفين

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاحد ان ديوان الموظفين يمضي قدما بتنفيذ البرامج والمشاريع التي يعمل عليها لصالح موظفي القطاع العام , بالرغم من الازمة المالية التي تعاني منها الدولة الفلسطينية .

جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة تدريبية اليوم الاحد بمدينة رام الله بعنوان " الادارة المالية لغير الماليين في وزارات الدولة الفلسطينية " والتي تنفذ بالشراكة مع برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية .

وقدم ابو زيد التحية لكافة موظفي القطاع العام وموظفي الدولة الفلسطينية لصمودهم والاستمرارية بتقديم الخدمات لأبناء شعبهم في ظل الازمة المالية التي تعاني منها الدولة الفلسطينية , مشيرا ان القيادة تمضي نحو معالجة الازمة في اقرب وقت ممكن .

وأوضح ابو زيد ان الورشة ستثمر بتمكين الموظفين المشاركين وإكسابهم الخبرة والمهارة اللازمة , لصناعة اهم الانجازات مقابل اقل الامكانيات , اضافة الى رفع مهنية وأداء الموظفين في المواضيع المالية ونقل المعرفة للزملاء في العمل .

واثنى ابو زيد على الجهود التي تبذلها مؤسسة كومنكس والوكالة الامريكية الداعمة لمسيرة بناء مؤسسات الدولة وتمكين موظفيها .

وبدوره قدم مدير برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية السيد جريت دورر عرضا ملخصا حول البرنامج التدريبي وانعكاس اثاره على الحياة العملية , وأشاد بالتفاعل التي تبديه المؤسسات الحكومية المشاركة بالبرنامج , والايجابية التي ستتحقق من خلاله .

وتتضمن الدورة التدريبية عرضا عن طبيعة الادارة المالية والبيئة القانونية لها , وعلاقتها بالحكم الرشيد , وأهمية معرفة اسس الادارة المالية للموظفين الحكوميين لغير الماليين , وسلبيات عدم المعرفة بها .

وتناقش مكونات النظام المحاسبي الحكومي والشروط والخصائص الواجب توفرها في النظام , والموازنات وأنواعها , وإعداد التقارير اللازمة عنها.