الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

إدارة سجن "شطه" تمارس الإهمال الطبي بحق الأسير الشناوي

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- قال الأسير احمد الشناوي من نابلس ،"أنه عاش رهن الألم لمدة 16 يوما معتمدا على المسكنات بعدما خدعه طبيب عيادة سجن "شطة " الذي توجه إليه بعد وقوعه عن سريره العلوي وزعم انه لا يعاني من كسور" .

وخلال زيارة محامي نادي لسجن "شطه" أفاد الأسرى "أن حالته الصحية تدهورت ويعاني من ألم شديد جراء ما تعرض له من إهمال طبي من قبل طبيب السجن ، وذكر الأسرى انه بتاريخ 20/12 /2012 وقع من على"البرش" العلوي أي السرير الذي ينام عليه ، وشعر بآلام حادة وتم نقله إلى طبيب السجن عدة مرات ولكن في كل مرة يقول له طبيب السجن :"إنها رضوض " ويعطيه المسكنات.

وأوضح المحامي ، انه بعد نقل الشناوي مع عدد من الأسرى بسب الأحوال الجوية السيئة ، شعر بالآلام أكثر صعوبة وعجز عن النوم وبعد نقله إلى عيادة سجن "شطه" وفحصه من قبل طبيب مختص ابلغه أنه يعاني من كسر باليد ويتوجب نقله فورا إلى المستشفى خوفا من المضاعفات .

وذكر الأسير الشناوي ، انه بتاريخ 16/01/2013 نقل إلى مستشفى العفوله وبعد إجراء الفحوصات له تبين بالفعل وجود كسر باليد وتم وضع الجبص على يده .

وحمل الشناوي ، إدارة سجن شطة المسؤولية عما حصل معه ، مؤكدا انه عانى لمدة 16 يوما لأن الطبيب لم يقدم العلاج اللازم له .

وقرر الأسير تقديم شكوى ضد طبيب السجن بالإضافة إلى رفع دعوى تعويض ومطالبة طبيب السجن بتعويضات عن الإهمال الطبي الذي تعرض له من قبله.

من الجدير ذكره أن الأسير محكوم بالسجن المؤبد .