السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد مناطق اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 14:55 )
اريحا- معا- تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان ماهر غنيم, وماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار مناطق اريحا والاغوار والمواقع التي تضررت جراء المنخفض الجوي الاخير وبمشاركة محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا وابراهيم عدوي مدير الاشغال العامة بالمحافظة, وشملت الجولة بلدة العوجا واماكن مختلفة من اقضية ونواح اريحا والمدينة.

وكان المحافظ الفتياني اطلع وزير الاشغال لدى استقباله له في مقر المحافظة وطاقم الوزارة على الاوضاع ومجمل الخسائر التي لحقت بمختلف القطاعات وبيوت بعض المواطنين منوها ان حجم الخسائر تركز بشكل لافت في القطاع الزراعي.

وثمن المحافظ كل الجهود الرسمية والشعبية من مختلف الدوائر والمؤسسات وكذلك دور اليات وطواقم البلدية في التخفيف والحد من اثار وانعكاسات المنخفض الجوي وكذلك دور الاجهزة الامنية والشرطية والاشغال العامة بالمحافظة معربا عن امله بان توفر الوزارة المزيد من الاليات للمحافظة.

وبين الوزير غنيم ان الحكومة الفلسطينية ووزارة الاشغال وضعت اليات وخطوات للتعامل مع الاضرار الناجمة عن المنخفض بما في ذلك التدخل الفوري والعاجل والتعويض المتضررين ورسمت لذك خطوات وفئات المتضررين ابتداء من المواطن الذي تضرر بشكل جزئي في منزله والعائلات البدوية, وكذلك تعوبض المزراعين وتصليح او التعويض عن البركسات والبيوت البلاستيكية, وكذلك القطاع الخاص اصحاب المنشات الصناعية, وتعويض بعض الهيئات المحلية والبلدية بمبالغ مالية لجبر واصلاح البنى التحتية.

واضاف غنيم ان الوزارة بصدد تحديث اسطزل الابيات والمعدات التابعة للوزارة وستواصل دورها في تقديم الخدمات باقصى الامكانات البشرية والمادية المتوفرة.