الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة كهرباء يعبد تعلن عن انتهاء مشروع انارة خرب بالقرب من الجدار

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 17:18 )
جنين - معا - اعلنت هيئة كهرباء يعبد عن انتهاء مشروع انارة ثلاث تجمعات سكانية وهي خرب عراق الدوار والقصور ووجيه الواقعه غربي بلدة يعبد وتبعد عن قرية زبدة كيلوا ونصف وواقعه بالقرب من جدار الضم والتوسع.

وقال المهندس محمد ابوبكر رئيس هيئة كهرباء يعبد لمراسل معا في جنين ان المشروع بدأ قبل شهر وعشرين يوما بتكلفة 153 الف دولار حيث نفذ المشروع وصممه هيئة كهرباء يعبد بالتعاون والتمويل من سلطة الطاقة ووزارة الاشغال العامة .

واشار ابوبكر ان المشروع ضم تزويد الخرب الثلاث خط ضغط عالي من نقطة قرية زبدة وتوصيل المنازل بخط ضغط كهربائي متوسط حيث استفاد من المشروع 20 عائلة حرمت من الكهرباء منذ سنوات.

واشار ابوبكر انه من ضمن الخطط المستقبلية انارة الشوارع مطالبا سلطة الطاقة بتمويل هذا المشروع بالتزويد بلمبات الانارة لانارة شوارع الخرب موجها الشكر الى سلطة الطاقة ووزارةالاشغال العامة لتمويلها بالمعدات والالات كما وجه الشكر الى مجلس قروي زبدة الذي قام بتسهيل الامور امام هيئة كهرباء يعبد.

واكد ابوبكر ان المشروع يغلبه الطابع الوطني حيث يثبت المواطنين القاطنين في الخرب القريبة من جدار الضم والتوسع على ارضهم وصمودهم امام الممارسات الاسرائيلية المستمرة في حقهم ومحاولة الجانب الاسرائيلي على ترحيلهم من المكان لمصادرة العديد من الاراضي لصالح الاستيطان والجدار .