الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يصل غزة بعد لقاءات رسمية أجراها في القاهرة

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 17:54 )
غزة- معا - وصل بعد ظهر اليوم وزير الصحة المقال د. مفيد المخللاتي الى قطاع غزة , بعد زيارة للعاصمة المصرية القاهرة استمرت لأربعة أيام أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات الرسمية والاغاثية بهدف تدعيم المنظومة الصحية الفلسطينية في مختلف المجالات.

وأكد د.المخللاتي أن اللقاءات المكثفة التي أجراها وفد وزارة الصحة الفلسطينية برئاسته في العاصمة المصرية – القاهرة مع عدد من المؤسسات الاغاثية والإنسانية أفضت عن التوصل لوضع خطة لضمان تدفق الأدوية والمهمات الطبية للقطاع الصحي الفلسطيني وسد احتياجاتها الشهرية الطارئة والتي تقدر بثلاثة مليون دولار، حيث تدخل هذه الخطة حيز التنفيذ مطلع شهر فبراير المقبل.

وقال إن زيارة وفد وزارة الصحة إلى العاصمة المصرية -القاهرة تأتي في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها الوزارة لإنهاء ملف الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث حققت الوزارة خلال الأربعة شهور الماضية اختراقات نوعية لإنهاء هذا الملف وفتح أفاق جديدة للعمل الصحي وتطوير المنظومة الصحية الفلسطينية بما يضمن خدمات صحية مناسبة للمواطن والتخفيف من آثار الحصار الظالم على شعبنا والذي مني القطاع الصحي الحظ الأكبر من تبعاته السلبية.

كما بحث د. المخللاتي والوفد المرافق له مع وزير الصحة المصري د. محمد حامد سبل إنشاء مستشفى ميداني مصري تخصصي في القطاع ، حيث سيضم العديد من الخدمات الطبية التخصصية ويساهم في سد احتياجات القطاع الصحي في بعض التخصصات ومن المقرر إقامته في النصف الأول من العام الجاري.

كما وبحث الطرفان آفاق التعاون المشترك بين الوزارتين في مجال التعليم الصحي والتدريب للطواقم الطبية وبرنامج الزمالة وصيانة الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بالوزارة , وأشاد د. المخللاتي بالمواقف الداعمة لوزارة الصحة في مصر على جهودهم خلال الحرب الأخيرة على غزة، وتسهيل وصول القوافل الطبية لغزة.

وناقش وزير الصحة د. مفيد المخللاتي مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء د. طارق خاطر سبل تسهيل دخول المساعدات السعودية ضمن منحة خادم الحرمين الشريفين لمستشفيات القطاع.