الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي ونقابة المهندسين تعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا - عقدت اليوم الأحد وزارة الحكم المحلي ونقابة المهندسين فرع الخليل ورشة عمل حول مشروع نظام الابنية والتنظيم للاراضي خارج حدود المخططات الهيكلية.

وفي بداية الورشة رحب د.اسحق سدر بممثلي الحكم المحلي م.اروى ابو الهيجا و م.اسماعيل رباع وثمن دور الوزارة في اجراءات ترخيص وانشاء المباني وفي التعاون الوثيق بين مديرية الحكم المحلي في محافظة الخليل ونقابة المهندسين وحضر اللقاء ممثلين عن المكاتب الهندسية في المحافظة وأمين صندوق هيئة المكاتب والشركات الهندسية م.ظافر سياج.

وتم مناقشة تعديلات النظام المنوي اقراره من قبل الوزاره حيث استعرضت المهندسه ابو الهيجا النقاط الاساسية التي سيتم التعديل عليها ولا سيما ضرورة تصحيح المخططات الهندسية للمخطط المكاني الذي تم اقراره من مجلس الوزراء والذي ياخذ بعين الاعتبار كافة الموارد الطبيعية من اراضي زراعية واثار ومناطق تاريخية وثقافية ومحميات طبيعية ومناطق التنوع الحيوي والتي تأتي في سياق تحسين الدولة الفلسطينية وبناء مؤسسات الدولة.

وتم مناقشة ملاحظات المهندسين العاملين في قطاع المكاتب الهندسية حيث سيتم الاخذ في هذه الملاحظات لتعديل هذا النظام قبل اقراره.

وشكر المهندس ظافر سياج الزملاء من الحكم المحلي وتم الاتفاق على عقد ورش عمل في الفترات القادمة.