الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي نابلس يحاضر في مخيم يوم الشهيد الفلسطيني الكشفي في بلاطة

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 17:49 )
نابلس - معا - الناطق الإعلامي - وليد خرمه : استقبل طلبة مخيم الشهداء الكشفي الشتوي الذي يقام في مركز شباب بلاطة ، مفتي محافظة نابلس فضيلة الشيخ احمد شوباش . في بداية اللقاء رحب منسق المخيم الكشفي القائد عماد الدين اشتيوي بالشيخ احمد شوباش وشكره على تلبية الدعوة من اجل تقديم محاضرة للمشاركين في المخيم الشتوي.

وبدوره تحدث المفتي عن العديد من الأمور وقدم الموعظة لطلبة المخيم وركز على الصلاة والتي أوصى بها النبي صلى الله علية وسلم وأول شيء أوجبه الله من العبادات وأول ما يحاسب عليه العبد . وحثهم على المواظبة على الصلاة حتى يحافظوا عليها منذ صغرهم لأن المولى تبارك وتعالى يتبرأ من تارك الصلاة لان الفرق بين المسلم والكافر ترك الصلاة مستشهداً بالآيات القرآنية والأحاديث الشريفة .

وأكد أن الصلاة مفتاح كل خير وجلبة للرزق ومحافظة ‏على الصحة دافعة للأذى مقوية للقلب مبيضة للوجه ‏مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ‏شارحة للصدر مغذية للروح مبعدة من الشيطان . كما وحث الطلاب على الالتزام بحسن الخلق والمعاملة الحسنة مع الآخرين ، وفي نهاية اللقاء فتح المفتي النقاش للطلاب من أجل الإجابة على الأسئلة وفي النهاية شكر المفتي الطلاب المشاركين على حسن الاستماع .
وقد شارك في الفعاليات كلاً من القائد أيمن أبو سلطح والقائد شادي عبد الله والقائد سائد عطا الله والقائد ياسر يحيى .