السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

غنيم يتفقد عدة مشاريع تشرف عليها وزارته في اريحا

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 17:47 )
أريحا- معا - قام وزير الاشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها الووزارة في محافظة أريحا.

ورافق الوزير خلال جولته رئيس البلدية محمد أبو حديد وطاقم من مديرية الأشغال العامة والإسكان في المحافظة ومدير عام العلاقات العامة في الوزارة صلاح هنية.

واستهل الوزير غنيم جولته بزيارة لمقر محافظة أريحا التقى فيها المحافظ م. ماجد الفتياني وناقشا خلال لقائهما آثار المنخفض الجوي والجهود المبذولة من قبل الوزارة للتعامل مع هذه الأزمة، كما تناول الجانبان سبل تحقيق أفضل تعاون بينهما مستقبلياً، علما بأن اريحا لم يقع فيها أضرار بالبنية التحتية.

وبعدها توجه م. غنيم إلى منطقة وسط البلد حيث عاين جسر كتف الوادي، وقال م. غنيم بأن الأمطار التي حصلت أثرت على الوادي والجسر مؤكداً بأن هناك حاجة لإجراء بعض الاصلاحات، ولكن ومن ناحية اخرى أكد على أنه لا وجود لخطورة على حياة المواطنين ويمكن السير على الجسر.

وأضاف م. غنيم بأن وزارته تعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية على تشكيل لجنة خبراء من أجل عمل المعالجات الاساسية للجسر ولطبقات الحماية الموجودة فيه لضمان مواصفات الامان.

|202218|وبعد ذلك وخلال جولته الميدانية توجه م. غنيم إلى وادي القلط حيث عاين مجرى المياه في الوادي واستمع إلى شرح توضيحي حول حالة الوادي ومدى تأثر مجراه خلال المنخفض الجوي الاخير.

كما قام م. غنيم بتفقد عبارة المدخل الجنوبي لأريحا والواقع بالقرب من مخيم عقبة جبر.

وفي ختام زيارته قام م. غنيم بزيارة تفقدية لسير العمل في مشروع بناء أسوار والعيادة وخزان الميه مقر حرس الرئيس في المحافظة، التقى خلالها اللواء منير الزعبي وناقشا سير العمل في المشروع وابرز المشاكل التي يواجهها القائمون عليه وسبل حلها والتنسيق لضمان تنفيذ المشروع على أحسن وجه وخلال الوقت المحدد، كما أكد م. غنيم على سعادته وفخره بهذا الانجاز لأن الامن هو عنوان الدولة الفلسطينية وهو الاساس الذي يضمن السلامة والنهوض للقطاعات الاخرى.