الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي تلفيت وجمعية المنتدى الصحي يقومان بجولة في مؤسسات نابلس

نشر بتاريخ: 20/01/2013 ( آخر تحديث: 20/01/2013 الساعة: 21:36 )
نابلس -معا- قام وفد من نادي تلفيت الرياضي وجمعية المنتدى الصحي الاجتماعي بجولة شملت عدداً من المؤسسات الرسمية في محافظة نابلس، وقد شملت الجولة مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس ومديرية نابلس، ومكتب الشؤون الاجتماعية في حوارة، ومستشفى رفيديا الحكومي، ومكتب إقليم حركة فتح بنابلس، إضافة لزيارة مقر المجلس القروي في تلفيت.

وقد ضم الوفد الزائر كل من حسن فرج رئيس نادي تلفيت الرياضي، و حامد حج محمد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في جمعية المنتدى الصحي الاجتماعي، و يونس محمود عضو الهيئة الإدارية في نادي تلفيت الرياضي، و خالد صدقي عضو جمعية المنتدى الصحي الاجتماعي.


في مكتب التربية والتعليم جنوب نابلس رحب د.محمد عواد مدير التربية والتعليم بالضيوف وناقش معهم سبل تطوير النظام التربوي وناقشوا ضرورة التعاون المستمر بين المؤسسات المختلفة ولاسيما بين مكاتب التربية والتعليم والنوادي والجمعيات والمجالس والهيئات المحلية، وقدّم الوفد شرحاً عن واقع عمل المؤسسات والصعوبات التي تواجهها في ظل الأزمة المالية التي تعصف بالحكومة والدولة الفلسطينية.

وفي مكتب تربية نابلس رحبت (أ.سحر عكوب مديرة التربية والتعليم بالضيوف وأطلعتهم على سير العمل في مكتب التربية والتنسيق والتعاون الذي تقيمه مع المؤسسات المختلفة، وأكدّ حسن فرج رئيس نادي تلفيت الرياضي أن النوادي هي متنفس الشباب والطلبة خلال العطلة الشتوية لممارسة الرياضة واستغلال وقت الفراغ في تنشئة الجسم والعقل، وحضر اللقاء من مكتب التربية أ.أحمد جرارعة رئيس الشؤون الإدارية وأمين سر المكتب الحركي للمعلمين في محافظة نابلس.

كما التقى الوفد في مقر مكتب الشؤون الاجتماعية مع مدير المكتب الأستاذ عصام أبو حويل وناقش معه سبل تفعيل شبكات الأمان الاجتماعي بناء على خطط وتوجهات وزارة الشؤون الاجتماعية، كما أطلع الوفد المدير على أهداف إنشاء جمعية المنتدى الصحي الاجتماعي وآليات التعاون المستقبلية مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

كما قام الوفد بزيارة مستشفى رفيديا الحكومي وأقسامه المختلفة وزار عدداً من المرضى واطّلع على واقع العمل الصحي عن كثب لاسيما وأن الجمعية الصحية تهدف لخدمة القطاع الصحي والمرضى، كما زار الوفد مقر حركة فتح في نابلس وعقد اجتماعا قصيرا مع أمين السر محمود اشتيه والقائم بأعمال مدير مكتبه عمير اشتيه .