السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتليتيكو يفوز على ليفانتي ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 11:49 )
القدس - معا - استغل اتليتيكو مدريد هزيمة برشلونة المتصدر أمام ريال سوسيداد وقلص الفارق معه الى ثماني نقاط بفوزه 2-صفر على ضيفه ليفانتي بفضل هدفي ادريان وكوكي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد.

وقدم ريال مدريد حامل اللقب واحدا من أفضل عروضه هذا الموسم ليسحق مضيفه بلنسية 5-صفر بفضل هدفين لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني انخيل دي ماريا.

وكان الارجنتيني جونزالو هيجوين افتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة التاسعة قبل ان يكمل حامل اللقب الخماسية في الشوط الاول.

لكن ريال مدريد لا يزال في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة.

وتلقى برشلونة هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم بعد أن اهدر تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 أمام مضيفه سوسيداد السبت وحافظ اتليتيكو على سجله المثالي على أرضه بعد أن قدم اداء جيدا أمام ليفانتي.

وحقق اتليتيكو الذي يقوده المدرب دييجو سيميوني الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها على ارضه في الدوري ويحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 47 نقطة من 20 مباراة بينما جمع برشلونة المتصدر 55 نقطة.

ووضع ادريان فريقه اتليتيكو في المقدمة في الدقيقة 32 بعد تمريرة من خابي مانكيو.

وأضاف لاعب الوسط كوكي الهدف الثاني من تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

ونجح اتليتيكو الان في الحفاظ على شباكه نظيفة في عشر مباريات على أرضه في جميع المسابقات لكن اصابة هدافه البارز رادامل فالكاو خيمت على احدث انتصار للفريق.

وعانى المهاجم الكولومبي فالكاو الذي اثار اهتمام عدة اندية ثرية في اوروبا من اصابة في الساق اليسرى وحل محله دييجو كوستا.

وقال النادي في تصريحات نقلتها وكالة رويترز عن صفحته على موقع تويتر إن اللاعب اصيب في عضلات الفخذ الخلفية لكنه لم يكشف عن المدة التي قد يغيبها عن الفريق.

وتقدم ريال بلد الوليد الى المركز العاشر متجاوزا خيتافي - الذي تعادل 1-1 مع اشبيلية يوم السبت - بعد أن انزل الهزيمة الثالثة على التوالي بريال سرقسطة بتغلبه عليه 2-صفر.

ووضع خابي جيرا بلد الوليد في المقدمة في الدقيقة 12 قبل أن يخرج الجناح الالماني باتريك ايبرت وهو افضل لاعب في الفريق من الملعب بسبب اصابته بشد عضلي على ما يبدو.

وأضاف اوسكار الهدف الثاني للفريق المضيف قبل 16 دقيقة من نهاية اللقاء.

وتوقفت انتفاضة ديبورتيفو كورونيا تحت قيادة مدربه الجديد دومينجوس باسينسيا بعد الخسارة 2-1 أمام اوساسونا المتعثر أيضا.

وتراجع ديبورتيفو الى المركز الأخير في الترتيب وراء اوساسونا.