الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يترأس اجتماع المجلس الاستشاري الشبابي

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 11:22 )
طوباس -معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم اجتماع المجلس الاستشاري الشبابي بالمحافظة وذلك بحضور منسق المجلس اسامة بشارات وأعضائه .

وأشاد المحافظ طوباسي خلال الاجتماع بتنامي الدور الشبابي بالمحافظة ومشاركتهم الفاعلة في المناسبات الوطنية والفعاليات الشعبية وبجهودهم الفاعلة في اسناد طواقم لجنة الطوارئ خلال المنخفض الجوي الاخير والذي قدم من خلاله شباب المحافظة والمتطوعين اسمى ايات الانتماء والعمل المتكامل مع كافة المؤسسات من اجل الحفاظ على مقدرات وسلامة المواطنين .

وأضاف المحافظ طوباسي ان المحافظة بمؤسساتها تعمل على تطوير وتنمية قدرات الشباب من اجل لعب دور اكثر فعالية في صنع القرار والمشاركة فيه والمساهمة الايجابية في تطوير وتنمية الذات لدى فئة الشباب .

ودعا المحافظ طوباسي المجلس الاستشاري الشبابي الى خلق افكار ابداعية لدعم مفهوم المقاومة الشعبية السلمية والمشاركة فيه والذي سجل خلاله الشباب ابداعات خلاقة تمثلت في اقامة قرية باب الشمس وباب الكرامة وما قدمه الشباب الفلسطيني من دعم وإسناد لأهلنا بالأغوار الشمالية تمثلت في تنظيم فعاليات على ارض الواقع وحملة تبرعات لأجل اغاثة المواطنين بالأغوار الشمالية والذين يتعرضون لأقسى انواع التنكيل والتشريد بحقهم .

وأكد المحافظ طوباسي على دورية الاجتماعات والعمل على التشبيك مع المؤسسات وتنظيم مزيد من الدورات التثقيفية والتوعوية وإعداد خطة سنوية للعمل الشبابي بالمحافظة على ان يتم عقد اجتماع خلال اسبوعين لتدارس احتياجات الشباب والعمل للفترة القادمة .

وبدوره ، استعرض بشارات النشاطات والفعاليات التي ينفذها الشباب بالمحافظة والدور الفاعل الذي لعبه المتطوعون الشباب خلال المنخفض الجوي في اسناد طواقم الدفاع المدني وتقديم المساعدة للمواطنين المتضررين جراء الاحوال الجوية .

كما سرد بشارات بعض النشاطات التي ينوي المجلس الاستشاري تنفيذها بالفترة القادمة والتي سيتم البحث بها خلال الاجتماع القادم مستعرضا الاحتياجات الشبابية بالمحافظة من اجل تنمية قدرات الشباب و تفعيل مساهمتهم بالعمل المجتمعي والرسمي .