الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسوية عقبة الداخلية باتت قريبة واللواء جمال أبوزايد أقوى المرشحين..وفتح تختار وزرائها الاثنين المقبل

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 17:56 )
غزة - معا- أكدت مصادر مطلعة لوكالة "معا" أن عقبة وزارة الداخلية في حكومة الوحدة المرتقبة ستحسم خلال الساعات القادمة .

واضافت المصادر " أن أقوى المرشحين لتولي حقيبة الداخلية هو اللواء جمال أبوزايد في قوات الامن الوطني وهو من بين اسمين طرحهما الرئيس عباس " .

الجدير بالذكر ان أبوزايد هو لواء متقاعد وكان مساعدا لوزير الداخلية والامن الوطني الاسبق نصر يوسف , كما انه كان من ضمن قوات جيش التحرير الفلسطيني الذي يتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية.

من جهة اخرى أكد عزام الأحمد, رئيس كتلة فتح البرلمانية, أن الكتلة ستعقد اجتماعا لها مع الرئيس محمود عباس الاثنين المقبل في مدينة رام الله لتحديد أسماء وزرائها في الحكومة القادمة.

وقال الأحمد في اتصال لوكالة "معا" أن خريطة تركيبة الحكومة أصبحت واضحة ومتفق عليها بين حركتي حماس وفتح وأنها حسمت بشكل نهائي ".

واشار الى ان التركيبة الحكومية تكونت من: فتح وحماس والجبهة الديمقراطيةو بمشاركة ثلاث كتل وهي البديل ويمثلها حزب الشعب والطريق الثالث ويمثلها د سلام فياض وفلسطين المستقلة ويمثلها د مصطفي البرغوثي".

وأضاف الأحمد أن فتح ستسمي وزيرين مستقلين سمت أحدهم وهو زياد ابو عمرو للخارجية, بينما ستسمي حماس ثلاثة مستقلين من ضمنهم وزير الداخلية".
........
الرئيس عباس يعلن انتهاء 99% من القضايا المتعلقة بحكومة الوحدة الوطنية

وكان الرئيس محمود عباس توقع أن يتم بدء مراسم المجلس التشريعي لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية السبت بعد القادم او الاسبوع الذي يليه.

وقال عباس أثناء لقائه وفداً عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بحضور اسماعيل هنية انه اعتباراً من الاثنين القادم سيبدأ وضع الاسماء للمرشحين للوزارات مضيفاً:" انتهينا من 99% من كافة قضايا حكومة الوحدة".

وتابع قائلا:" السبت أو الاسبوع الذي يليه بداية مراسم للمجلس التشريعي ثم القسم ثم تبدأ الحكومة عملها".

وأكد على ان الفلسطينيين على مشارف مرحلة وحدة وطنية معرباً عن امله أن ينظر الجميع لها بهذا المنظار مشدداً على ان الوطن والشعب الفلسطيني عانيا الكثير وأنه آن الأوان للتفريج عنهما وأن هناك قدرة على ذلك.