الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير الفروخ يناشد بوقف الهجمة على أسرى "ايشل"

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 12:02 )
رام الله- معا- وجه الاسير الفلسطيني المحكوم بالمؤبد نداء عاجلا إلى كافة مؤسسات حقوق الإنسان والى السلطة الوطنية الفلسطينية للتدخل لوقف الهجمة الشرسة على قسم 10 والمستمرة منذ يوم الثلاثاء 17/1/2013.

وجاء في نداء الفروخ الذي نقل عبر محامي وزارة الأسرى رامي العلمي بأن حالة الضغط لدى الأسرى أصبحت عالية جدا وقد تنفجر في أي لحظة دون حسابات.

وقال الفروخ بأن الحملة "الشرسة" على قسم 10 لا زالت مستمرة من خلال اقتحام وحدات قمع خاصة للقسم تسمى (اليمار) وأن هذه القوات ترابط في القسم على مدار 24 ساعة ولا تفارقه، وأن القسم كأنه أصابه إعصار تسونامي نتيجة الدمار الذي لحق به ونتيجة التخريب الذي قامت به إدارة السجون، حيث تم تدمير كافة الأجهزة الكهربائية ومحتويات الغرف وتم إتلاف الكنتين والمأكولات عبر خلط السكر مع الملح مع الزيت والأرز.

وقال الفروخ بأن إدارة السجن فرضت عقوبات عامة وجماعية على الأسرى بالإضافة إلى عزل 27 أسيرا في سجن (إيلا)، وهذه العقوبات هي حرمان الأسرى من زيارات الأهل ومن الكنتينا لمدة شهرين بالإضافة إلى سحب أجهزة التلفاز وحصر الخروج إلى ساحة الفورة لمدة ساعة واحدة فقط وذلك حتى إشعار آخر.

وقال الفروخ أن القسم يشهد حالة استنفار وغليان لم يشهدها منذ عشر سنوات وبان الأوضاع قد تنفجر في أية لحظة في حال استمرار الإدارة في هجمتها على قسم 10.

الاسير أوضح أن من بين الأسرى ال 27 الذين تم عزلهم محمد حماد، ظافر الريماوي، تامر الريماوي، سامر أبو كويك، أسرار سمرين، حسين اللوح، فلاح شحادة، عماد الروم، جهاد برديني، محمد الصعيدي، رمزي عبيد، مهند أبو سمرة، إياد العناتي، عيسى نواجعة، يحيى إبراهيم، محمود خرابيش، نادر صدقة، عصام بغدادي، موسى أبو رداحة، يوسف سكافي، محمد برعي، علاء أبو ستة، ضياء الفالوجي، يزن عاصي.