الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يلتقي في مكتبه وفد من منظمة الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 19:31 )
اريحا - معا - التقى د . صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في م . ت . ف . مع وفد من منظمة الغذاء العالمي بحث معهم في الاوضاء المعيشية المتردية للشعب الفلسطيني .

وتكون الوفد من كريسي كامبل المساعد الخاص للبرنامج وامجد عايش مسؤول الحركة في البرنامج فيما اجتمع عريقات مع وفد من المؤسسة الدولية الايطالية للمساعدات مشكل من لوزيرا رويدا مديرة المؤسسة و ارترو افاندنا مدير المشروع ، ومع وفد بلدية لاردال النرويجية برئاسة رئيس البلدية ، كل على حدة ، حيث .

وثمن عريقات ما يقدمه برنامج الغذاء العالمي و برنامج المساعدات الخاصة الايطالية من مساعدات غذائية و خاصة لقطاع غزة و المناطق الاكثر فقرا في الضفة الغربية و خاصة قطاعات البدو .

كما التقى د صائب عريقات في مكتبه بمسؤول CISP و الخاصة بمساعدة مربى الثروة الحيوانية في مناطق الضفة الغربية و القدس و ذلك لمناقشة مشروع دعم البدو بالقمح والشعير و قد حضر الاجتماع بالاضافة الى لويزا مسؤولة المشروع و عدد من ممثلي التجمعات السكنية في القرى الحدودية و و بعض التجمعات السكانية في المعرجات و نبع العوجا .

و قد طالب د . عريقات من مسؤولة المشروع ضم هذه التجمعات للمشروع القائم حاليا و مساعدتهم لانهم يواجهون يوميا غطرسة الاحتلال و يعانون من الاجراءات الاسرائلية عبر الحواجز و الطرقات و كذلك هدم بيوتهم و بركساتهم .

ودعا د. صائب الى بذل كل جهد ممكن لالزام الحكومة الاسرائلية برفع الحصار و الاغلاق و سياسة الخنق الاقتصادي ووقف النشاطات الاستيطانية .