الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد يمثل الرئيس يقدم التهاني للاسير المحرر العبيدي بالقدس

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 20:30 )
القدس- معا - قام وفد يمثل رئيس دولة فلسطين محمود عباس بتقديم التهاني للاسير المقدسي المحرر جهاد العبيدي في القدس، وذلك بعد الإفراج عنه يوم أمس بعد قضائه 25 عاما في سجون الاحتلال.

وتقدم الوفد الدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة والشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية وحنا عميرهعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، والمحامي احمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، وعيسى قسيسية مدير عام دائرة شؤون المفاوضات، وعبد الله صيام نائب محافظ القدس.

وكان في استقبال الوفد اضافة الى الاسير المحرر وعائلته رئيس نادي الاسير في القدس ناصر قوس وعضو لجنة اهالي اسرى القدس علاء الحداد وممثلين عن الفصائل والقوى والمؤسسات الوطنية في القدس.

وهنأ الأعرج بالإفراج عن المناضل العبيدي، ناقلا تهاني الرئيس واهتمامه المباشر بمتابعة قضايا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، ومتابعته الدائمة لضمان الإفراج عنهم جميعا.

وأشار الأعرج إلى وجود 123 أسيرا فلسطينيا ما زالوا معتقلين قبل اتفاق أوسلو عام 1993، وترفض إسرائيل الإفراج عنهم.

وقال: "إن تحرر الأسير العبيدي بعد قضائه ربع قرن في المعتقلات يؤكد أن الاحتلال لن يثني عزيمة شعبنا في الصمود، وأن الاعتقال لن يستطيع النيل من عزيمته وصموده وبقائه بالقدس".

من جانبه، شكر المحرر العبيدي الرئيس على متابعته المباشرة للإفراج عنه، وتكليف طواقم الرئاسة في القدس لمتابعة الإفراج عنه والمشاركة في استقباله يوم أمس وتقديم ما يحتاجه، مثمنا الدعم المستمر لقضية الأسرى وداعيا للعمل المضاعف من أجل الإفراج عن الأسرى كافة.

وقال الشيخ محمد حسين ان الافراج عن الاسير العبيدي يشكل اصرارا على الصمود موجها تقديره له ومن خلاله لكافة الاسرى في السجون الاسرائيلية ومؤكدا على ان الدفاع عن الارض هو من اجل الحرية والدفاع عن الحرية يشكل عنوانا دينيا ووطنيا وهو ما يميز اسرى الحرية داعيا الى ضرورة الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين.

وقال المحامي احمد الرويضي ان القدس عاشت لحظات فرح باستقبال ابنها العبيدي لكن الفرحة لن تكتمل الا بالافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين، ودعا ابناء شعبنا ومؤسساتنا والقوى والفعاليات الوطنية الى التضامن مع قضية الاسرى والمشاركة في الفعاليات حتى يتم الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين.

وتحدث باسم المؤسسات والفعاليات عبد اللطيف غيث شاكرا الوفد والرئيس على اهتمامه المباشر ومتابعته لقضية الاسرى، مؤكدا ان بوصلة العمل الوطني متجه لتحرير الاسرى والدفاع عن القدس والمقدسات.