الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

فتح تدعو لحراك جماهيري وتطالب المنظمات الدولية بزيارة الأسرى

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 09:38 )
غزة-معا- دعت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة المنظمات الدولية والإنسانية ومنظمة الصحة العالمية والبرلمان الأوربي للعمل بشكل فوري على تشكيل لجان دولية فاعلة لزيارة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والإطلاع على أوضاعهم وظروف إعتقالهم .

جاء ذلك في بيان صدر عن دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة إثر تلقي نبأ استشهاد الأسير المحرر أشرف أبو ذريع في المستشفى الأهلي بالخليل ,والذي أصيب خلال فترة اعتقاله بضمور في العضلات و أمضى مدة اعتقاله البالغة 6 سنوات ونصف .

وحملت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر أبو ذريع , مشددة على ضرورة قيام حراك جماهيري واسع لنصرة وإسناد الأسرى والمحررين الذين تلاحقهم برامج الموت والأمراض التي أصيبوا بها داخل السجون الإسرائيلية .

وقالت الدائرة بأن الإحتلال الإسرائيلي يستفرد بالأسرى الفلسطينيين في ظل غياب الدور الفاعل للمنظمات الدولية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة .

وأكدت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على النهوض بملف الأسرى والمحررين بما يضمن التخفيف من معاناتهم وإنقاذهم من سياسات الموت التي تمارسها إسرائيل بحقهم مشددة على دور الأسرى المحررين في إسناد إخوانهم ورفاق البرش الواحد .