الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور بلدية طوباس

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 09:41 )
طوباس - معا- استقبل رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وفدا فرنسيا من مقاطقة ميدي بيرينيه ترأسه كرسشين منسق التعاون بين بلدية طوباس ومؤسسة ادور كرون المائية .

بدوره رحب رئيس البلدية عقاب دراغمة دور حكومة وشعب فرنسا في دعم القضية في المحافل الدولية وما تقدمه من مشاريع تساهم في بناء مؤسسات الدولةالفلسطينية.

وأكد دراغمه على العلاقة التوامية بين الفلسطينيين والفرنسيين،وأن الشراكة طويلة الأمد وسنعمل على تبادل الخبرات وإشاعة الثقافة التنويرية في المحافظة وتطوير قطاعات المحافظة من خلال المشاريع التي ستقدمها بدعم فرنسي وبأيدي فلسطينية.

حيث تم مناقشة أهم المشاريع التي تدعم تنفيذها المقاطعه الفرنسية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية والتي تتمثل في بناء مسلخ نموذجي حصل على موافقته من المقاطعة الفرنسية ياتي ذلك في اطار تجسيد العلاقة المتميزة التي تربط محافظة طوباس ومقاطعة ميدي برينيه والذي سينفذ لصالح بلدية طوباس .

ومن جهته شدد كرسشين على امورعده متمثلة بضرورة التأكد من ذبح الاغنام في المسالخ وتحت اشراف طبي,وماهو مصدر المواشي وأن هذا المشروع لاينجح الا اذا كان الجزار جزءا من المسلخ, وأشار كرسشين الى ضروره التعاون الفرنسي الفلسطيني وأن الطرفين شركاء في تبادل المعلومات.

يذكر أن وفد مقاطعة ميدي برينيه قامت بتمويل مشاريع مائية في المحافظة وتاتي زيارته لدعم مشاريع جديدة تتعلق ببناء مسلخ وأخرى تتعلق في القطاع الصحي.