الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى المحررين تستقبل الأسير المحرر شادي ابو عكر

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 10:08 )
بيت لحم- معا- استقبلت جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم الأسير المحرر شادي أبو عكر من مخيم عايدة و البالغ 26 عاما والذي أمضى في سجون الاحتلال مدة عشر أعوام.

وبدأ الاستقبال من حاجز الأمن الوطني في مدينة الخضر حيث وصل الأسير المحرر الساعة السادسة مساء يوم الاثنين 21-1-2013 من سجن النقب الصحراوي وجابت المسيرة شوارع بيت لحم وصولا منزل الأسير في مخيم عايدة ورحب عريف الحفل علاء زدوق بالأسير المحرر وقدم التهاني لعائلته.

وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة – ألزغلول – كلمة رحب وهنأ بها الأسير المحرر وعائلته، وقدم التحية لأسرى المخيم وعلى رأسهم القدامى خالد الأزرق وناصر أبو سرور ومحمود أبو سرور والذي مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عام مؤكدا بأن سلطات الاحتلال تتعمد باعتقال الأطفال وإرهابهم والضغط عليهم وهذا ما يحدث في سجن الأطفال هشارون من تضيق وتعذيب للأسرى الأطفال وسلب حقوقهم وكرامتهم ، وكان الأسير المحرر شادي أبو عكر عمره لا يتجاوز 16 عاما عند اعتقاله وحرمه الاحتلال حقه في التعليم والتمتع بطفولته .

كما وجه التحية للأسرى والذين خاضوا وما زالوا يخوضوا معركة الأمعاء الخاوية العيساوي والشراونه مطالبين بحريتهم العادلة.

وكما ألقى النائب محمود الخطيب كلمه رحب فيها بالأسير المحرر ودعا الوفود الفلسطينية في مصر إتمام المصالحة من أجل تحقيق الحلم الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الأسير المحرر شادي أبو عكر بأن الأسرى يستمدون قوتهم من مدى تضامن الشعب الفلسطيني معهم وأنهم انتصروا على السجان في معركة الكرامة، وقال على صعيد الأسرى المرضى وضعهم صعب جدا وبأنهم لا يتلقون أدنى حقوقهم في العلاج وهناك إهمال طبي متعمد وها نحن اليوم نودع الأسير المحرر المريض الشهيد اشرف أبو دريع نتيجة الإهمال الطبي المتراكم طول فترة السجن.