الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متفرقات من الانتخابات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 09:10 )
بيت لحم- معا - مع بدء توافد الناخبين على صناديق الاقتراع في مختلف انحاء اسرائيل ظهرت بعض المشاكل في الوقت الذي تتواجد اعداد كبيرة من الشرطة الاسرائيلية، وشهد أحد مراكز الاقتراع في مدينة كفار سابا عراكا بين أحد مؤيدي حزب الليكود مع آخر من مؤيدي حزب العمل، حيث أقدم الأول على تهديد مؤيد حزب العمل بمقص، ولم تقع اصابات بعد تدخل عناصر الشرطة.

وفي مدينة رمات غان وسط اسرائيل أحرق مجهولون محطة للحافلات صباح اليوم بسبب ملصقات للدعاية لصالح حزب "كاديما"، وقد سيطرت وحدات الاطفاء على الحريق دون وقوع اصابات.

وشهدت مدينة سخنين العربية شمال اسرائيل عراكا بين أثنين من الناخبين، بسبب من سيدخل الى قاعة الاقتراع أولا، وتدخلت الشرطة بينهم دون وقوع اصابات.

رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو مع زوجته وأبنه وصلوا قبل الساعة الثامنة الى صندوق الاقتراع في مدينة القدس، وبعد ذلك توجه نتنياهو الى حائط البراق "المبكى" للصلاة.

رئيس اسرائيل بيرس والزعيم الروحي لحركة "شاس" عوفاديا يوسف ومعظم رؤساء القوائم والاحزاب الاسرائيلية أدلوا باصواتهم منذ ساعات الصباح.

المرشحة رقم 9 في قائمة "تنوعاه" مريف كهان ( 29 عاما) وضعت طفلة في ساعة متأخرة من الليل، وقد نقلت الى مستشفى تل هشموير في مدينة تل أبيب أثناء عملها في الحملة الانتخابية للحزب، وقامت زعيمة الحزب تسيفي ليفني بمرافقتها ليلا الى المستشفى.

بلغت نسبة الاقتراع حتى الساعة العاشرة 11.4% وفقا للجنة الانتخابات المركزية بارتفاع ملحوظ عن الانتخابات الاخيرة التي جرت عام 2009، حيث بلغت نسبة الاقتراع لنفس الفترة في تلك الانتخابات 10.3%، وتُقدِّر لجنة الانتخابات أن هذه النسبة حتى هذه الساعة هي الأعلى منذ انتخابات 1999.