الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس ينظم يوما مفتوحا عن الانتماء الوطني

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 11:35 )
نابلس- معا- نظم التوجيه السياسي في نابلس يوما مفتوحا عن الانتماء الوطني والرموز الوطنية وذلك لأشبال وزهرات قرية برقة والذي تنظمه جمعية نساء برقة بالتعاون مع محافظة نابلس وإقليم حركة فتح في المحافظة والتوجيه السياسي والدفاع المدني .

والتقى مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس النقيب ذياب حجة وعماد سيف عضو مجلس قروي برقة وسلوى رمضان من محافظة نابلس بمنتسبي المخيم الشتوي وأعضاء جمعية نساء برقة.

وتحدث ذياب حجة عن الرموز الوطنية وتعريفها وأهميتها لتماسك ووحدة المجتمع وتضامنه ، وتطرق إلى مفهوم الانتماء الوطني وعلاقته مع السلوك الايجابي والمواطنة الصالحة ، ونوه إلى أهمية المخيمات الشتوية والصيفية في صقل شخصية الأشبال والزهرات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ، ومن جانبه تحدث عماد سيف عن تاريخ فلسطين الحديث وجغرافيا الوطن ، وقدم شرحا عن مفاهيم الانتماء والإخلاص والتضحية .

ومن جانبه صرح العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس ان تنظيم هذه المخيمات له أهمية في تعزيز الانتماء الوطني ونشر الثقافة الوطنية والإيجابية لدى الأجيال الناشئة .

كما التقى المقدم الدكتور تيسير فتوح من التوجيه السياسي نابلس بكشافة مخيم الشهيد الشتوي بمخيم بلاطة وتحدث لهم عن الطاعة ومفهومها واهميتها والسلوك السوي وعناصره وتلازم ذلك مع التعليم والتمسك به كحاله نضاليه هامة للوصول الى الدولة والاستقلال وحثهم على طاعة الله تعالى وطاعة الوالدين والمعلمين وان تكون الطاعه مترسخه بانفسهم بقناعة ورغبة.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد النقليات والصيانة في الأمن الوطني ، وتحدث عن العفو والتسامح والمرونة في التعامل مع أبناء المجتمع الواحد وأشار أن التسامح والعفو عند المقدرة يعزز الوحدة والتضامن والمحبة والإخلاص ويزيد من الايجابية والتفاهم والتطور .

والتقى احمد أبو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بنادي بيتا الرياضي ، وتحدث عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني التي مثلت البيت المعنوي والرمز الوطني للشعب الفلسطيني ، وأشار أن المنظمة بنضالها وصمودها استطاعت أن تحقق الانجازات والانتصارات في وجه الاحتلال الإسرائيلي وتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني في الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.