السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر: مستوطنة "ارئيل "جزء لا يتجزأ من عنجهية الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 12:04 )
سلفيت- معا - اكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر، ان اراضي المحافظة كما اراضي القدس عاصمة فلسطين الابدية ، رغم كل الممارسات العنصرية والعنجهية التي ينتهجها الاحتلال بحق الانسان والارض، وان الاستيطان غير شرعي وهو الى زوال.

واعتبر ابو بكر تصريحات نتنياهو وزياراته الاخيرة الى مستوطنة ارئيل تعكس عنصرية الاحتلال واليمين المتطرف الذي يتنكر للقانون والمواثيق الدولية، وان سفك الدم الفلسطيني ونهب الاراضي تشكل الارضية الخصبة في الحملات الانتخابيه الاسرائيلية بهدف استقطاب اصوات المستوطنين المتطرفين الذين يشكلون النسبة الاكبر من سكان المستوطنات الجاثمة على اراضي محافظة سلفيت.

واضاف المحافظ ان اقامة جامعة "ارئيل" تشكل تجسيدا عمليا لسياسة الاحتلال وعنصريته ورفضه الصريح لحل الدولتين ، ويكشف الاقنعة المزيفة التي يحاول الاحتلال ان يجمل صورته امام المجتمع الدولي.

واشاد ابو بكر بمواطني محافظة سلفيت وصمودهم وافشالهم للعديد من المخططات الاسرائيلية التي تستهدف الارض والسكان، مؤكدا على ان اصغر شجرة زيتون في محافظة الزيتون عمرها اكبر من عمر تلك المستوطنات الزائلة حتما، وان جذور شجر الزيتون ضاربة في اعماق الارض كما جبال سلفيت الصامدة التي يستلهم منها ابناء المحافظة معاني الصمود والثبات.