الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس تحتفل بذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ 38

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 00:00 )
القدس- معا- نظمت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس احتفالا خطابيا وفنيا في الذكرى الثامنة والثلاثين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية وذلك في حرم الجامعة في أبوديس بحضور مئات الطلبة وموظفي الجامعة وعدد من قادة الجبهة في محافظة القدس.

ومن قادة الجبهة في القدس نهاد أبوغوش ومحمد سلامة عضوا اللجنة المركزية وجمال جعفر مسؤول فرع القدس وربحي الشويكي وحسام الشيخ وإيمان صلاح وسائد أبوعيد أعضاء القيادة المركزية، كما شارك في الاحتفال الفنان أحمد عريقات وفرقته الموسيقية والفنان الشعبي محمد أبو هلال (أبونسرين) وفرقة الروزنة للدبكة الشعبية من بلدة حزما.

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت إجلال لأرواح الشهداء ثم قدم عريفا الحفل عامر عفانة ورماء عباس فقرات موجزة عن تاريخ الجبهة الديمقراطية ومواقفها الوحدوية.

وألقى الطالب محمد عويس كلمة كتلة الوحدة الطلابية وهي الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية حيث تحدث عن ضرورة بناء القطب الطلابي اليساري الموحد ليشكل عنصر توازن فعال في الدفاع عن القضايا الطلابية، وخدمة مصالح الطلبة بعيدا عن التجاذبات التناحرية، واستعرض تجربة الجبهة الغنية في بناء الأطر الجماهيرية الديمقراطية المستقلة والتي تعنى أساسا بقضايا القطاعات الشعبية التي تمثلها بدل أن تكون واجهة سياسية للتنظيم.

كما ألقى الطالب حسين نعيرات كلمة جبهة العمل الطلابي التقدمية حيا فيها ذكرى انطلاق الجبهة ودعا إلى بناء شراكة سياسية حقيقية بين كافة القوى والتيارات السياسية التي يتشكل منها الشعب الفلسطينيي ، كما دعا إلى نبذ العنف والاقتتال والتمسك بالثوابت الوطنية واعتماد لغة الحوار الديمقراطي لحل مختلف المشاكل الداخلية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي نالت استحسان الجمهور كما ألقى الطالب طارق أبو عرة قصيدة حماسية من وحي المناسبة.