السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفد منظمة أطباء لحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 15:24 )
نابلس- معا - استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم وفد منظمة أطباء لحقوق الانسان من داخل الأراضي المحتلة عام 48 برئاسه الدكتور صلاح الحاج يحيي، وذلك بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة، ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، ومدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية د. وائل صدقة، ومدير العلاقات العامة والاعلام في وزراة الصحة الفلسطينية د. عمر النصر، ومدير وطاقم العلاقات العامة بمحافظة نابلس.

في بداية الاجتماع رحب المحافظ البكري بالوفد الضيف من منظمة أطباء لحقوق الانسان شاكرا ومثمنا كل الأنشطة التي قامت وتقوم بها منظمة أطباء لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية وخاصة في محافظة نابلس التي تعاني من الاستيطان وإعتداءات عصابات المستوطنين الارهابية المتكررة والمنظمة والممنهجة على المواطنين وممتلكاتهم.

وتطرق المحافظ البكري الى الاوضاع في محافظة نابلس خاصة قيام المحافظة وبالتعاون مع مكتب مستشار الرئيس للمنظمات الأهلية بتفيذ مشروع احصائيات دقيق لحصرالافراد ذوي الاعاقة السمعية والنطق لكافة الأعمار وخاصة الاطفال في المحافظة وذلك من أجل تحديد احتياجاتهم المستقبلية.
واستعرض د. صدقة أبرز احتياجات وزارة الصحة الفلسطينية من الأدوية والادوات الطبية، والتزام الوزارة بالعمل المشترك مع جميع الشركاء من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي والعمل على توفير خدمات صحية مميزة للمرضى على الرغم من كافة التحديات والمعيقات. نظام الرعاية الصحية.

بدوره شكر مسؤول وفد منظمة أطباء لحقوق الانسان الدكتور صلاح الحاج يحيي المحافظ البكري على حسن الضيافة والترحيب مستعرضاً دور منظمة أطباء لحقوق الانسان في رصد إنتهاكات حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة والسجون الاسرائيلية مؤكدا في الوقت نفسه وقوف المنظمة الى جانب الشعب الفلسطيني جراء سياسات الاحتلال وما يعانيه تحت الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية.

ومن الجدير ذكره ان الهدف من زيارة محافظة نابلس ولقاء المسؤولين فيها جاء من أجل دراسة وتقييم الوضع الصحي في المحافظة، ورصد المعيقات والاحتياجات اللازمة، والبحث في إمكانية المساهمة في تطوير الوضع الصحي.