الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" فدائي الشواطئ" يعبر محطة أوزبكستان الصعبة في الشوط الاضافي

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 21:54 )
الدوحة – معا - اشرف مطر الموفد الاعلامي: استهل " فدائي" الشواطئ مشواره في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم بهاييتي هذا العام، بفوز صعب لكنه مهم على منتخب أوزبكستان (6/5) في الوقت الاضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء المكون من ثلاثة أشواط مدة كل شوط 12 دقيقة بالتعادل الايجابي (5/5).

ويلعب المنتخب غدا الساعة الثانية والربع بتوقيت فلسطين، الثالثة والربع بتوقيت الدوحة مباراته الثانية على الملعب الرئيس بمدينة كتارا القطرية، فيما تلعب السعودية مع أوزبكستان على الملعب الفرعي.

وصعب فرسان الشواطئ اللقاء على أنفسهم بعدما تقدموا بخمسة أهداف مقابل هدفين، لكن الثقة المفرطة في الشوط الثاني بعد الأهداف الثلاثة المتتالية للنجم علاء عطية سهلت من مهمة عودة الأوزبك، إلا ان تعليمات المدير الفني عماد هاشم للاعبين كانت واضحة بضرورة الضغط والحسم وهو ما تحقق من خلال هدف سامي السادس في الشوط الاضافي.

هذا الفوز منح " الفدائي" نقطتان بسبب عدم الحسم المباشر أثناء الوقت الأصلي ، مقابل نقطة واحدة، بينما تصدر المنتخب الاماراتي المجموعة الثالثة ب 3 نقاط إثر تغلبه على السعودية (6/3).
|202477|
سيطرة وهدف واحد
وبدا الفدائي اللقاء بتشكيل مكون من فادي جابر في حراسة المرمى، ومعه الرباعي صائب جندية وسامي سالم وحسام وادي وعلاء عطية، وسيطر الفدائي تماماً على هذا الشوط، واكتفى فقط بتسجيل هدف واحد عن طريق حسام واحد، فيما زاد الحارس الأوزبكي روستام امروف ببسالة عن مرماه وانقذ اهدافا محققة من أقدام اللاعبين سامي سالم وعلاء عطية وحسام وادي، وحرص المدير الفني على اشراك جميع اللاعبين محمد دهمان ومحمد السدودي وحمادة اشبير ووطن اسميري.

وفي الشوط الثاني عزز محمد دهمان من تقدم " الشواطئ" بهدف ثانٍ من تسديدة جميلة ، لكن سرعان ما عاد الأوزبك وقلصوا النتيجة (2/1) ليأتي الرد من علاء عطية بالثالث بعد ان عاندته الكرة مرتان في العارضة والقائم، إلا ان الأوزبك عادوا وسجلوا الثاني ليرد عطية بهدفين متتاليين هما الرابع والخامس.
وامام السيطرة الفلسطينية والنتيجة المريحة للقاء وفي أقل من دقيقة تمكن الأوزبك من تسجيل الهدفين الثالث والرابع لينتهي هذا الشوط (5/4) لصالح فلسطين.

وفي الشوط الثالث والأخير، لم تفلح محاولات " الفدائي" لتسجيل هدف يؤمن به فوزه، في المقابل حصل الأوزبك على ركلة جزاء أدركوا من خلالها التعادل ، لينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الايجابي (5/5).
|202478|
هدف حاسم
وفي الوقت الاضافي المكون من ثلاثة دقائق، تمكن سامي سالم عبر تسديدة قوية وخادعة من احراز هدف الفوز، فيما زاد الحارس فادي جابر عن مرماه بكل بسالة وانقذ اكثر من هدف ، وعلى الجانب الآخر استمر تالق حارس الأوزبك على الرغم من الأهداف الستة التي تلقاها.

هاشم : الفوز أنسانا الأداء
وعقب اللقاء قال عماد هاشم المدير الفني، ان المباراة كانت سهلة لكننا صعبناها على أنفسنا بعدما كُنا متقدمين بفارق مريح، وارجع السبب إلى غياب المعلومات عن المنتخب الأوزبكي والتألق الكبير للحارس الذي حرم " الفدائي" من خمسة أهداف على الأقل كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح.

وتابع: من المهم حتى في اللقاءات الصعبة ان تحقق الفوز، ونحن من جانبنا نفكر فقط في مواجهة الامارات اليوم لأنها المباراة الحاسمة على صدارة المجموعة بعد فوز الأخيرة على السعودية (6/3).

واضاف، سنركز جهودنا من أجل تطوير أداء الفريق واعتقد ان مباراة اوزبكستان كانت فرصة طيبة للجهاز الفني لعلاج بعض الهفوات التي حدثت، وهذا ما سنفعله بإذن الله .

عطية : الفوز والأهداف للجميع
بدوره اكد الكابتن علاء عطية احد نجوم هذا اللقاء، وصاحب اول "هاتريك" لفلسطين انه لا يعنيه كثيراً المسجل بقدر ما يعنيه فوز المنتخب واقترابه من تحقيق حلم الوصول إلى نهائيات المونديال للمرة الأولى في تاريخ الكرة الفلسطينية.

وقال عطية : نحن لعبنا المباراة الرسمية الأولى لنا على صعيد تصفيات كأس العالم وهذا أمر ليس بالهين واحمد لله حققنا الفوز، صحيح واجهتنا بعض الصعوبات وهذا امر واحد، فالجميع تحضر بشكل جيد قبل البطولة، لكن الأهم هو الفوز، وهو ما جعلنا نخرج سعداء لأننا سجل في اول حضور رسمي لنا الفوز واسعدنا أبناء شعبنا وأسعدنا ابناء الجالية الفلسطينية الذين حرصوا على الحضور ومؤازرة المنتخب وهذا امر جميل وعنصر داعم لنا في باقي اللقاءات .
|202479|
فوز في اول حضور
على طريقته الخاصة احتفل محمد اسميري الملقب ب " وطن" بانتصار الفدائي، حيث حمل علم فلسطين وسجد ما باقي اللاعبين لله رب العالمين شكراً على الفوز.

وبالعودة إلى الله لفت اسميري إلى انه خاض اول مباراة دولية له بعد استدعائه من قبل المدير الفني، وقال: شعرت بحالة من الارتباك بعد التعادل، لكني مع ذلك كنت متاكداً من العودة وتحقيق الفوز وهذا ما حدث بهدف رائع وحاسم من قبل زميلي سامي سالم .

الرجوب وابو سليم يهنئان
لم تتوقف الاتصالات الهاتفية من قبل اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد، ونائبه ابراهيم ابو سليم، ومعهم اعضاء الاتحاد، ومراسلي المواقف الالكترونية من أجل متابعة احداث اللقاء.

وهنأ الرجوب ونائبه اللاعبين بالفوز وتمنوا لهم الاستمرار في باقي المشوار امام الامارات والسعودية والمنافسة على اللقب والصعود للمونديال.
|202480|