الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايهاب سمارة نجم الاهلي المقدسي الاصابات سبب هبوط الفريق

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 20:41 )
رام الله – معا - عمرو حنون – جندي مجهول في كتيبة الأهلي المقدسي لكرة السلة، رمانة الفريق وميزانه ، هادئ الطباع وقليل الاعتراض ، يقدم 40 دقيقة بنفس المستوى، متميز باختراقاته ، ويتحلى بالتواضع ، إنه اللاعب إيهاب سمارة .

البطاقة الشخصية :
إيهاب عبدالكريم سمارة
29 عاماً
90 كغم – 184 سم
مهندس أمن معلومات
ممارسة لكرة السلة 10 سنوات

ما سبب تعلق سمارة بكرة السلة ، ومن هم أصحاب الفضل عليك في ممارسة هذه الرياضة ؟
كرة السلة هي بمثابة شغف، فممارسة كرة السلة توفر لي المتعة والراحة والمخرج من ضغوطات الحياة العملية واليومية ، كرة السلة هي هوايتي التي لا اشعر بالملل مهما مارستها.
عدة أشخاص كان لهم الفضل في تعلقي بكرة السلة، من أبرزهم العائلة و المقربين الذين قدموا لي الدعم و التشجيع اللذين ساهما في وصولي لهذا المستوى الذي احمد الله عليه.

بماذا تفسر انخفاض مستوى الفريق في الموسم الماضي وهبوطه لدوري الدرجة الأولى ؟
هنالك سببان رئيسيان ،الاول هو الإصابات،فمع انطلاقة الموسم افتقد الفريق لخدمات عدة لاعبين أساسيين ابعدتهم عن الملاعب ، والسبب الثاني هو عدم الانسجام الكامل بين اللاعبين، فمع بداية الموسم الماضي حدثت تغيرات في صفوف الفريق ،فانضم وغادر مجموعة من اللاعبين فكنا بحاجة إلى الوقت لتطوير الانسجام وتحقيق نتائج إيجابية، وهذا ما يفسر التطور الملحوظ في نتائج وأداء الأهلي في البطولات الأخيرة.

رغم هبوط الفريق ، لكنه بعد نهاية الدوري بدأ بتقديم مستوى أعلى من بعض الفرق في الدرجة الممتازة ، ما الذي اختلف عن بطولة الدوري ؟

بالإضافة إلى الأسباب التي ذكرتها، يعود الفضل إلى إشراف المدربين، نادر عليان واحمد الشرفا. حقق الأهلي المركز الثاني في بطولة التضامن، وحقق نتائج ممتازة في بطولتي البسمة والشهداء.

يصفك البعض بأنك اللاعب الأفضل في أهلي القدس ، هل تلقيت عروض للعب في أندية الممتازة ؟ وما سبب رفضك ذلك ؟
نعم، ولكننا لاعبين ومدربين وإدارة مصممين على اعادة نادي الأهلي إلى المكان الذي يليق بسمعة وتاريخ الفريق بين صفوف أندية الدرجة الممتازة ، ولا يمكن التخلي عن الفريق في هذه الظروف الصعبة. كما تربطني علاقة رائعة بأعضاء الفريق والمدربين تعني لي أكثر من اللعب مع فريق آخر في الدرجة الممتازة.

السمة الغالبة على أهلي القدس هي ارتفاع معدل أعمار لاعبيه ، أين اللاعبون الشباب من أهلي القدس ؟
أين اللاعبون بشكل عام عن أهلي القدس، نظرا إلى الواقع المفروض علينا، لا يستطيع اللاعبون من خارج القدس، من الضفة الغربية الالتحاق بالنادي، فنحن نواجه صعوبة في استقطاب المواهب وخصوصا الشابة منها. لا شك ان هذا يشكل مصدر قلق للفريق، ولكن النادي يعمل على صقل بعض المواهب الشابة.

كلمة لجمهور السلة الفلسطينية و جماهير أهلي القدس خاصة ؟
أدعو الجماهير عامةً والجمهور المقدسي بشكل خاص بالتواجد وحضور المباريات بكثافة أكبر، ودعم هذة الرياضة المهمة، كما أعد جماهير الأهلي باسم الفريق عامة بنتائج مشرفة وعودة إلى الدرجة الممتازة في العام المقبل.