الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين الخيرية تعقد لقاءً صحياً للسيدات في غزة للوقاية من الأمراض وطرق العلاج

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 10:16 )
غزة -معا- عقدت دائرة شؤون المرأة التابعة لجمعية فلسطين الخيرية للتنمية و الإعمار اللقاء الصحي الثالث للسيدات وربات البيوت ضمن برنامج الإرشاد الصحي والطبي للأسر في محافظة غزة، وذلك في قاعة الوادية بمنطقة شرق غزة بمشاركة المئات من المدعوات .

وألقى المتخصص الصحي أشرف حليوة محاضرة شملت شرحاً عن الأمراض التي تصيب الأطفال، وكيفية حمايتهم من التلوث والإصابة وطرق الوقاية والعلاج وإتباع التعليمات لتجنب وقوعها، وطرق انتشار الجراثيم وانتقالها سواء في الشوارع أو الأماكن العامة.

وأشار إلى طرق الإسعافات الأولية، والواجبات الملقاة على كاهل الأمهات في حالة حدوث أي طارئ أو مكروه لأطفالهن، ومدى جاهزية المنازل والصيدليات الصغيرة للاستطباب قبل الانتقال إلى العيادات الصحية حفاظاً على سلامة أبنائهن من الأمراض خاصة المعدية .

وشملت النصائح المقدمة للأمهات تقديم عرض تلفزيوني عبر جهاز عارض الشرائح لتسهيل تقديم المعلومات إلى السيدات ، وكذلك تقديم صور حية عن إصابات وحروق وتشنجات وحالات غرق وكيفية إسعافها بالطرق السليمة التي لا تنعكس سلباً على المرضى والمصابين .

وقدمت مسئولة دائرة شؤون المرأة أم ساهر كلمة ترحيبية طالبت خلالها الجهات المعنية والجمعيات والمؤسسات الخيرية العمل على دعم نشاطات الدائرة للقيام بواجباتها في شتى المجالات الصحية والتعليمية، وزيادة تثقيف الأهالي خاصة السيدات وربات البيوت بالأمراض المنتشرة .