الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة الخليل تعقد دورة تدريبية لموظفيها حول النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 23:36 )
الخليل-معا-عقدت مديرية زراعة محافظة الخليل بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، دورة تدريبية حول مفهوم النوع الإجتماعي وذلك في قاعة غرفة تجارة وصناعة الخليل، بحضور 13 متدرب و 5 متدربات وقد استمرت هذه الدورة يومين.

افتتح الدورة مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة مرحباً بالمشاركين في هذه الدورة من المتدربين والمتدربات من مديرية زراعة الخليل ومحطة العروب الزراعية.

كما بين الحوامدة حرص وزارة الزراعة على الإهتمام بمثل هذه الدورات حيث أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تقوية قدرات وزارة الزراعة بالنوع الإجتماعي الممول من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأضاف، ان هذه الدورة تشكل إحدى التدخلات والأنشطة ضمن جهود وسعي وزارة الزراعة لدمج ومأسسة النوع الإجتماعي في عمل الوزارة.

ثم تحدث مدير الغرفة التجارية المهندس جواد السيد على اهمية التعاون بين الغرفة التجارية ووزارة الزراعة و ان هذا الموضوع له اهمية كبيرة على المستوى الوطني.

من جهه اخرى قال المدرب ساهر موسى الذي قدم التدريب ان الهدف من الدوره كان إكساب المتدربين والمتدربات المعرفة بمدى أهمية النوع الإجتماعي كمهارة وسلوك ومهارة القيادة للتأثير على الآخرين وتأسيس علاقات اجتماعية ناجحة.

وفي نهاية الدورة شكر الحوامدة الغرفة التجارية على استضافتها لهذه الدورة وشكر ايضاً المدرب الذي قام بالتدريب.