الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل الناشط الشبابي حسن كراجة في قرية صفا

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 10:15 )
رام الله - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الناشط الشبابي حسن ياسر كراجة، بعد أن اقتحمت منزله في قرية صفا غرب رام الله.

وقال المحامي مهند كراجة: عند منتصف الليل وتحديدا الساعة 2:30 صباحاً، قامت قوات مدججة من جيش الاحتلال الاسرائيلي بتفجير بيت ياسر كراجة في قرية صفا غرب رام الله، والهجوم بطريقة همجية على العائلة , حيث قام الجيش بفصل النساء والرجال كل منهم في غرفة، وبدأوا بتفتيشهم وطلبوا تفتيش النساء والرجال تفتيشا عاريا، إلا أن الجميع رفض ولم يلتزم بالأوامر.

وأوضح المحامي كراجة أن وحدات خاصة اقتحمت المنزل وقامت بتفتيش كامل البيت وتكسيره والعبث في محتوياته، حتى أصبح البيت أشبه بغابة أو شارع عام، ولم يكتف الاحتلال بهذا، بل قام بمصادرة ثلاثة أجهزة كمبيوتر خاصة بالعائلة، وثلاثة جوالات، وخمس حقائب كبيرة من الأوراق، والنثريات والدروع.

وأشار المحامي كراجة إلى أن جيش الاحتلال استدعى حسن كراجة الأخ الأكبر في العائلة، وتم تقييده وتعصيب عينيه واعتقاله وأخذه الى منطقة مجهولة لم تعلم العائله مكانها.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيق الأصغر لحسن، وهو منتصر كراجة قبل شهور، وهو أيضاً شقيق الأسيرة المحررة في صفقة تبادل الأسرى صمود كراجة.

ويعمل حسن في الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري وناشط شبابي على مستوى محلي وعربي، حيث كان سفيرا للشباب العربي في فلسطين وممثل للشباب في مؤتمرات وندوات دولية.

وحملت عائلة كراجة الاحتلال مسؤولية اعتقال حسن بطريقة همجية، واستنكرت ما قامت به قوات الاحتلال من سرقات وتدمير وتكسير لمحتويات البيت، ودعت العائلة المؤسسات الحقوقية والدولية بالضغط على الاحتلال للأفراج عن ولديها المعتقلين لدى الأحتلال حسن ومنتصر كراجة.