الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب نابلس يستقبل مدير الحكم المحلي ورؤساء المجالس

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 10:10 )
نابلس- معا- استقبل مدير التربية والتعليم جنوب نابلس في مكتبه صباح اليوم مدير الحكم المحلي في نابلس سمير دوابشة والوفد المرافق ورؤساء مجالس البلديات والقرى في منطقة جنوب نابلس.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء المجالس في قرى جنوب نابلس بهدف تعزيز مبدأ المشاركة بين مؤسسات المجتمع المدني.
ورحب عواد بالمجتمعين وتقدّم بالتهنئة لرؤساء المجالس الجدد الذين تم انتخابهم في المرحلتين الأولى والثانية وتمنى لهم التوفيق في خدمة أبناء وطنهم.

وتقدّم مدير الحكم المحلي بالشكر لمديرية جنوب نابلس اهتمامها وتواصلها مع المجالس ، كما تحدّث عن جملة من القضايا التي تعزّز مبدأ التشارك والتعاون بين المجالس ومديرية التربية وضرورة التواصل مع المدارس ، كما استعرض بعض القوانين واللوائح التي تحكم عمل المجالس ضمن القوانين المنبثقة عن وزارة الحكم المحلي.

كما تم توزيع دعوة للمشاركة في الوقفة التضامنية ضد الاستيطان والتي ستقام على أراضي قرية قصرة خلال الأسبوع القادم .

بدوره قدّم مدير التربية عرضاً عن واقع المديرية من الناحية التعليمية والكوادر والأبنية المدرسية والإنجازات في كافة المجالس ، وطالب بتكاتف الجهود لرفع مكانة المديرية والواقع التعليمي للمنطقة معتبراً المجالس المحلية من أهم الشركاء في مسيرة العلم والبناء .

كما تحدّث عواد عن المسؤولية والمهنية التي تحكم عمل المديرية في مجال التعيينات والتنقلات وأعمال البناء والصيانة وفق الأنظمة واللوائح الخاصة بوزارة التربية والتعليم ، مبيناً في الوقت نفسه أن المديرية تولي اهتماماً بكافة الملاحظات الواردة من المجالس فيما يتعلق بالمدارس والمعلمين ، ويتم تدارسها من قبل لجان خاصة في المديرية.

واستعرض عواد أهم المشاكل التي تواجه العملية التعليمية هذا العام وهي انقطاع الطلاب عن الدراسة بسبب إضراب المعلمين وضياع أيام دراسية كثيرة على الطلاب ، ودعا إلى التفكير الجدّي لوضع حلول لهذه المشكلة التي قد يطول أمدها.

وعرض عواد فكرة إنشاء مجلس تعليم مجتمعي يضم إلى جانب المديرية والمدارس رجال الأعمال والشركات والمهتمين من أبناء المنطقة من الكفاءات العلمية والمهتمين ، ويهدف هذا المجلس إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في العملية التربوية ضمن برامج تربوية مدروسة تلبّي الحاجة وتخرج بنتائج تنعكس على أرض الواقع.

وفي هذا السياق قال عواد إنه سيتم إعداد مسّودة نظام داخلي لهذا البرنامج ليتم عرضه على المجالس والمهتمين تمهيداً لتنفيذه على أرض الواقع.
كما شدّد عواد على ضرورة دعم صمود المعلمين الذين هم أبناء الوطن وبُناته ، وعلى عاتقهم يقع الحمل الثقيل في مسيرة التنمية والبناء .

وفي ختام اللقاء أجاب عواد عن مجموعة من الاستفسارات من قبل الحضور عن آلية عمل المجلس المقترح ، والعلاقة التي تربط المجالس بالمديرية ، وحاجات بعض المدارس لغرف صفية جديدة وصيانة للمرافق والساحات.