السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يواصل اقامة فعالياته

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 10:17 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس بمنتسبي اللجنة العلميه بنابلس, حيث اشاد بدورهم الهام خاصة وقوات الامن الوطني عامة بالمساهمة الفعاله بمساعدة المواطنين المحتاجين كواجب وطني وتعبير حقيقي عن الانتماء والولاء للوطن والقضية وأشار الى اهمية تعزيز الثقة بالنفس لتقوية الارادة والتصميم على النجاح الانجاز المتقن وان تبقى دائما المعنويات مرتفعه التي هي مصدر القوة والنصر وأكد على ضرورة المزيد من العمل الجماعي المنظم و الانضباط الواعي الباعث للأخلاق والقيم الرفيعة والتعاون والتواصل الجيد فرجل الامن هو عنوان الالتزام والانضباط والوطنية

والتقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري بتوجيه نابلس بجمعية جنيد الخيريه وتحدث عن العلاقات الاجتماعية والانسانيه وأهميتها وأساليب بنائها وقدم بعض النصائح لتقويتها وبنائها بناءا صحيحا وقال بان العلاقات الاجتماعية هي كل اتصال للإنسان بغيرة وهو يقوم بنشاطه اليومي، وهي علم التعامل مع الناس بطريقه لا يتم فيها المساس بذاتهم او بذاتنا... كما تعني العلاقات جميع الصفات التي تميز الانسان عن غيره من الكائنات الحية ... وهي بذلك تعبر عن جملة من التفاعلات بين الناس ... اما ايجابية مثل الاحترام والمحبة والرفق والتواضع والتسامح واما سلبية مثل الظلم والغبن والاستعلاء والتكبر والقهر والقسوة.

وأضاف بان العلاقة بين البشر علاقة دائمة مستمرة، بل هي ضرورة بشريه إذ يصعب على الإنسان وربما يستحيل عليه الانكفاء على الذات والاستغناء عن الآخرين.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الإمداد والتجهيز، وتحدث عن مفهوم المواطنة وتعريفها وأسسها وأهميتها في بناء الفرد والجماعة وبناء المجتمع والنظام السياسي ، وأشار أن المواطنة هي شعور داخلي لدى الفرد بالانتماء والرضا اتجاه الذات والجماعة والوطن والنظام ، وقال أن المواطنة تحتاج إلى موازنة بين الحقوق والواجبات .