السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال سلفيت يستنكر استمرار إهمال الاحتلال للسلامة المهنية بالعمل

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 10:25 )
سلفيت -معا- استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت استمرار تجاهل الاحتلال الإسرائيلي للصحة والسلامة المهنية بالعمل في مواقع البناء في الداخل المحتل، والذي يؤدي إلى وقوع إصابات عمل وحالة وفاة مستمرة.

ودعا رئيس اتحاد العمال في سلفيت محمود البر في تصريح له مؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتها تجاه العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م. وأكد على ضرورة تشكيل لجان متابعة دولية للعمال داخل الأراضي المحتلة، لرصد مخالفات الاحتلال لإجراءات السلامة المهنية بمواقع العمل وخاصة البناء.

وقال: "إن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على دفع التكاليف الباهظة للمنشآت والمباني نفسها، ولكنه لا يكترث لإجراءات السلامة المهنية، بدليل استمرار سقوط ووفاة العمال الذي ذهبوا للعمل داخل الأراضي المحتلة لجلب لقمة العيش لأسرهم".

وأشار البر إلى وفاة العامل الفلسطيني اسماعيل محمد يوسف عقل (27 عاما ) من قرية قبية وهو اب لاربعة اطفال وذلك نتيجة انهيار سقف بناء عليه اثناء العمل وذلك نتيجة لاهمال شروط السلامة العامة. بينما بترت اليد اليمنى للعامل احمد صالح مصطفى مصلح 39 عاما من قرية ياسوف بمحافظة سلفيت اثناء العمل داخل اسرائيل وهو اب لاربعة اطفال ، بالإضافة إلى استمرار وقوع عدة إصابات عمل بشكل مستمر.

وطالب البر وزارة العمل الفلسطينية الى القيام بدورها بتوعية العمال واتخاذ مزيد من الاحتياطات وارشاد العمال الفلسطينين الى شروط الصحة والسلامة المهنية .