الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: الموظفون سيدخلون المرحلة الثالثة والخطيرة من الاضراب .. ولن نتفاوض مجدداً مع الحكومة

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 11:35 )
رام الله -معا- اكد بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين أن الموظفين سيدخلون في المرحلة الخطيرة من الاضراب وهي المرحلة الثالثة وذلك بعد الاضراب التحذيري الذي نفذوه الاربعاء الماضي.

وقال زكارنة :"انه وبعد الاضراب التحذيري الذي نفذته النقابة يوم الاربعاء الماضي وعدم اكتراث الحكومة به سندخل في المرحلة الثالثة من الاضراب والتي تشمل كل القطاعات بما فيها هيئة البترول والمعابر وهيئة الاذاعة والتلفزيون".

واضاف زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الموظفين وصلوا إلى وضع مأساوي وصعب لا يمكن معه احتمال وعود الحكومة منذ ان تسلمت صلاحياتها، خاصة وانهم لم يتلقوا رواتبهم منذ اكثر من عام بشكل منتظم.

وتابع يقول:" لن نعلق مستقبل أبناء شعبنا على وعود كاذبة لم يعد يستمع إليها الموظفون لا في الإذاعة ولا في التلفزة خوفاً من سماع وعود جديدة لهذه الحكومة"- على حد تعبيره.

واكد زكارنة رفضه التفاوض مجدداً مع الحكومة، قائلاً:" انها ليست في وارد مفاوضات جديدة فهي حكومة تصريف اعمال وتنتظر ولادة حكومة بديلة .. هذا إذا رأت الحكومة العتيدة النور خلال المدة القانونية المحددة بخمسة اسابيع".

واوضح زكارنة ان اجتماعات رئيس نقابة الموظفين العموميين مع القائم بأعمال وزير المالية وبحضور قيس أبو ليلى الشاهد على اتفاق 13 كانون الثاني ممثلاً للمجلس التشريعي أسفرت عن وعود "فارغة"- على حد وصفه.

واضاف : ان الإتفاق بين النقابة ووزير المالية بالنيابة والشهود نص على صرف راتب شهر بالاضافة ربع المستحقات المتأخرة. وفي حال تم صرف ذلك يكون قد تم الإلتزام بالإتفاق. أما غير ذلك فهو إخلال بالإتفاق يتبعه استئناف النقابة لفعاليات الإحتجاج.