السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

"ريف للتمويل" تدعو إلى إنشاء صندوق للكوارث لحماية القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 15:02 )
رام الله -معا - دعت شركة "ريف للتمويل"، إلى إنشاء صندوق للكوارث من أجل حماية القطاع الزراعي، من آثار أي كوارث طبيعية مستقبلا.

وذكر مدير عام الشركة محمد أبو دلو، أن الصندوق سيكون له أثر إيجابي في إسناد المزارعين في مواجهة الكوارث الطبيعية، مقترحا أن يضم الصندوق ممثلين عن شتى التجمعات والهيئات الزراعية.

وحث أبو دلو، وزارة الزراعة على المبادرة إلى اتخاذ خطوات لإنشاء مثل هذا الصندوق، خاصة أن الموضوع كان قد بحث وأقر من قبل الحكومة قبل فترة، مبينا أن اقامة الصندوق يجب أن يكون بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات مالية، بما ينعكس إيجابا على القطاع الزراعي.

وقال: إن تعزيز الإنتاجية الزراعية وحمايتها من أية تقلبات أو آثار جوية سيئة، سيكون له آثار إيجابية باتجاه تحقيق الأمن الغذائي، ودفع القطاع الزراعي قدما، عدا عن العوائد الاقتصادية المهمة لهذه المسألة.

وذكر أن الشركة تنتظر التقارير الصادرة عن وزارة الزراعة، للتعرف على حجم الخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي الأخير، مضيفا "بناء على نتائج التقارير، قد نبادر إلى منح قروض عينية ميسرة لمساعدة المزارعين المتضررين من المنخفض على تجاوز الأزمة التي يعانون منها، إلى حين حصولهم على تعويضات من الجهات الرسمية".

وقال: إن الشركة بادرت عقب نهاية المنخفض، إلى التواصل مع فروعها في مختلف المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة، من أجل حصر آثار الدمار التي لحقت بالقطاع الزراعي عامة، والمستفيدين من خدمات الشركة خاصة.

وأضاف: قامت الشركة في مسعى منها للتخفيف من آثار الأحوال الجوية، على المزارعين المستفيدين من خدماتها، بجدولة قيمة القروض المستحقة على عدد من المزارعين خاصة في محافظات شمال الضفة، وقد جاء ذلك من باب تكريس مبدأ المسؤولية الاجتماعية تجاه مستفيدينا، ونحن ندرس اتخاذ خطوات إضافية على هذا الصعيد.