السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشرفو مديرية رام الله والبيرة يقيّمون عملهم للفصل الدراسي الاول

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 23/01/2013 الساعة: 21:11 )
رام الله - معا - عقد قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة اجتماعه التقييمي للفصل الدراسي الاول في بلدة "عين قينيا" الواقعة الى الغرب من رام الله، بحضور قيس نبهان النائب الفني ورئيس قسم الاشراف عمر الجعفري وهنية نزال مشرفة التدريب والمشرفون التربويون.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس قسم الاشراف عمر الجعفري، هنأ فيها المشرفتين التربويتين الجديدتين نهاية كنعان وخديجة محمد لانضمامهن الى طاقم الاشراف، وشكر الجميع على الجهود التي بذلوها في الفصل الدراسي الاول، وما قام به منسقو النوعية من عمل والاجتماعات التي عقدوها مع مدراء المدارس للوقوف على احتياجاتها.

واثنى الجعفري على ما قام به المشرفون من جهد في قيادة العمل في الاختبارات الموحدة، وما بذلوه من جهد لتطبيق خططهم وجولاتهم الميدانية في الاشراف المقيم بالرغم من ضيق الحال والاوضاع المادية الصعبة، وخاطبهم قائلا : " ان ما قمتم به من عمل يدل على مدى حرصكم وصدق انتمائكم لهذا الوطن ولفلذات اكبادنا طلبتنا الاعزاء".

|202601|
وشكر الجعفري لجان المباحث وما قامت به من دور في وضع اسئلة الاختبارات الموحدة التي اعدها قسم الاشراف في المديرية للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، وقال :" ان ذلك اوجد حالة غير مسبوقة من الراحة عند الطلبة وهيئاتهم التدريسية والمجتمع المحلي.

ثم تحدث الاستاذ قيس نبهان النائب الفني، فقال :" ان قسم الاشراف الذي يزيد عدد العاملين فيه عن 45 موظفا يتطلب منا الحضور الدائم لاجتماعاته وهذا ما احرص عليه دائما، واضاف بالرغم من الحالة التي سادت قبل تقديم الاختبارات الموحدة الا اننا كنا معنيين بتقديمها، وفتح 21 مركز تصحيح في انحاء المحافظة لتصحيح اوراق الاختبارات التي عقدت للصفوف الرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع وهي التي تعودت الوزارة على عقدها سنويا والتي سنستفيد منها في تقييم طلبتنا والاهم معالجة نقاط الضعف عندهم وتعزيز نقاط القوة".

|202604|
وقد اثنى نبهان على الجهود التي بذلها المعلمون في تنقلاتهم من مدارسهم الى مراكز التصحيح، وعلى الجهد المميز الذي يبذله معلمو الثانوية العامة في افادة طلبتهم، واكد نبهان ان انتماء المعلمين كان واضحا وتجلى ذلك في انجازهم للامتحانات الفصلية وهذا ان دل على شيء فانما يدل على مدى حرص معلمينا على مستقبل طلبتهم.

بعد ذلك قدم المشرفون التربويون تقاريرا مفصلة عن سير العمل في مراكز تصحيح الاختبارات، وعن نتائج تفقدهم لقاعات الامتحانات اثناء جولاتهم الميدانية واتخذت العديد من القرارات لمصلحة العمل.

بعد ذلك قدمت هنية نزال مشرفة التدريب تقريرا عن سير الدورات التي عقدت في المديرية واكدت على اهمية عقدها وخاصة ان هذه الدورات جاءت لتلبي حاجة المعلمين بعدد مسح اجريناه لاحتياجاتهم، واثنت نزال على التزام المعلمين بالحضور وتفاعلهم وقالت ان نجاح الدورات كان مرتبطا بتفاعل المعلمين وجهود المشرفين المدربين.

|202602|
هذا وقد تم مناقشة العديد من القضايا واتخذت العديد من القرارات من ابرزها عقد دورة للمشرفين الجدد توطئة للدورة التي ستعقدها الادارة العامة للاشراف على ان يقوم مشرفو المرحلة بالتدريب في هذه الدورة، كما تم تنسيق دوام المشرفين، والاتفاق على عقد اختبار موحد في الرياضيات لطلبة الصف السادس الاساسي، بالاضافة الى مناقشة اوضاع المعلمين الجدد والايام الدراسية والعمل وقرارات اخرى.

وفي نهاية الاجتماع تجول الجميع في المنطقة التي تكثر فيها الينابيع، علما بأن الاجتماع عقد في ظلال اشجار الزيتون قرب احد الينابيع.

|202600|