السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تشاوري في بلدية قلقيلية لمناقشة مجموعة من القضايا الحيوية

نشر بتاريخ: 23/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 00:38 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في مكتب رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود لقاء تشاوريا لمناقشة مجموعة من القضايا الحيوية للمدينة ( الشارع الرئيسي- عبد الرحيم السبع التعديات وتنظيم الارصفة والطرقات والنظافة العامة ) حضره نائب محافظ قلقيلية عبد الحميد الديك ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال ومدير شرطة المدينة ومدير مرور المحافظة وعضو اقليم حركة فتح محمد نزال وأعضاء من المجلس البلدي وأعضاء من الغرفة التجارية وممثلين عن تجار المدينة والتربية والتعليم.

ورحب داود بالحضور شاكرا اياهم دعمهم ومساندتهم البلدية من أجل تطوير المدينة، مشيرا الى أن قرارات المجلس البلدي لن تكون الا لخدمة المدينة والمواطنين داعيا لتضافر كافة جهود ابناء المدينة وفعالياتها الرسمية والشعبية من أجل العمل سويا للمصلحة العامة وخدمة المواطنين .

وناقش المجتمعون قضية الشارع الرئيسي- شارع عبد الرحيم السبع - وموضوع تحويله الى اتجاه واحد والذي كانت البلدية في وقت سابق قررت تحويله من اتجاهين الى اتجاه واحد حيث رفع المجتمعون مجموعة من التوصيات للمجلس البلدي من أجل مناقشتها ودراستها وإقرارها وكانت البلدية قد اصدرت بيانا في وقت سابق يؤكد على ابقاء شارع عبد الرحيم السبع باتجاه واحد يبدأ من الجهة الشمالية من ملحمة أبو فلاش وحلويات فتوح وينتهي حتى شارع البلدية لمدة 10 أيام من 20/1 حتى 31/1/2013 كتجربة يتم خلالها عقد لقاءات موسعة مع كافة شرائح المدينة الرسمية والشعبية للتداول والتشاور في ايجابيات وسلبيات تحويل الشارع.

كما وناقش المجتمعون ضرورة العمل على تنظيم الارصفة وأماكن وقوف المركبات في الشارع الرئيسي والحد من ظاهرة "البسطات" العشوائية واتخاذ اجراءات مرورية من قبل الجهات المختصة خاصة في ايام الذروة.

اضافة الى ضرورة تنفيذ حملة لإزالة التعديات عن الارصفة والطرقات وتنظيم الاسواق خاصة منطقة السوق المركزي وضرورة تعاون التجار والمواطنين على حد سواء من أجل النهوض بالمدينة.

واتفق المجتمعون على عقد لقاءات دورية لهذه اللجنة لمتابعة المستجدات على الواقع ودراسة الايجابيات والسلبيات عن أي قرار يتم اتخاذه بما يخدم المصلحة العامة للمدينة.