الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية المؤسسات غير الحكومية تدعو المجتمع الدولي لوضع حد للحصار وفتح المعابر

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 17:46 )
غزة -معا- دعت مفوضية المؤسسات غير الحكومية في " حركة فتح " المجتمع الدولي للإسراع في وضع حد لمعاناة الفلسطينيين ، وفك الحصار عنهم ، وفتح المعابر بصورة طبيعية .

وقالت المفوضية في بيان صحفي أصدرته اليوم : " إنه يتحتم على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بإحترام كافة المواثيق والمعاهدات الدولية ، والتخلي عن سياسة الهيمنة والغطرسة والتعسف الذي تمارسه بحق شعب أعزل ، يتطلع للحرية والحياة الكريمة كباقي شعوب الأرض " ،.

وطالبت المفوضية في بيانهاالجمعيات الأهلية وضع الخطط والبرامج التي من شأنها إفشال سياسات الحكومة الاسرائيلية الرامية لعزل الشعب الفلسطيني عن العالم الخارجي والاستفراد به والنيل منه.

وثمنت المفوضية الجهود العظيمة التي يبذلها الرئيس أبو مازن لرفع الحصار من خلال جولات مكوكية جاب خلالها الكثير من الدول صاحبة القرار المؤثر في العالم ، وشرح فيها معاناة الفلسطينيين وأحوالهم ، ودعا إلى ضرورة وضع حد لهذه المعاناة المتفاقمة ، والتي تنذر بإنهيار الاقتصاد الفلسطيني وكوارث متعددة أخرى .

كما دعت المفوضية لضرورة تعاطي المجتمع الدولي مع حكومة الوحدة الوطنية المزمع تشكيلها على اعتبارها ، تعبير صادق عن إرادة الشعب الفلسطيني .