السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: السلطة تسعى للتغلب على كل التحديات التي تواجه الأسرى

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين ان السلطة الوطنية الفلسطينية ومن خلال الحكومة والرئيس أبو مازن يضعون قضية الأسرى في سلم الأولويات، وان اهتماماً كبيراً وجدياً جرى على دعم الأسرى ومساندة عائلاتهم في السنوات الأخيرة.

وأوضح قراقع ان استمرار الاحتلال والاعتقالات خلق جيشاً كبيراً من الأسرى المحررين العاطلين عن العمل وفي ظل إمكانيات مالية محدودة للسلطة وحصار مطلق في الآونة الأخيرة، وانغلاق فرص العمل أمام الأسرى المحررين مما أدى إلى بروز ظاهرة البطالة وتفاقمها، وان التغلب على ذلك يحتاج إلى تكافل من كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لمواجهة كل هذه التحديات.

وجاءت اقوال قراقع خلال لقائه عدد من الأسرى المحررين وبمشاركة محافظ محافظة طولكرم وذلك في مقر وزارة الأسرى في المحافظة.

واستمع قراقع إلى مطالب الأسرى المحررين الذين أقاموا اعتصاماً أمام مكتب الوزارة مطالبين بإيجاد فرص عمل لهم من اجل حياة كريمة.

وأشار قراقع ان السلطة الفلسطينية بكافة مؤسساتها الأمنية والمدنية هي اكبر مشغل للأسرى، وان أنظمة وقوانين تم تطويرها في الآونة الأخيرة من اجل مساعدة المحررين إضافة إلى ما يقدم لهم من خدمات هامة على صعيد التدريب المهني ومشاريع القروض والتعليم وغيرها...

وقال الوضع الحالي صعب مالياً، وان احتضان الأسرى هو واجب على الجميع، وهناك مسؤولية مجتمعية لمساعدة الحكومة بروح التضامن والواجب لتشغيل المحررين، داعياً قطاع المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى ضرورة التعاون في هذا المجال.