الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدير مباريات الاسبوع الثالث عشر من دوري "جوال " يبدأ اليوم

نشر بتاريخ: 25/01/2013 ( آخر تحديث: 25/01/2013 الساعة: 15:10 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - تنطلق اليوم الجمعة مباريات الاسبوع الثالث عشر من دوري جوال للمحترفين، وكما جرت العادة تبدأ هذه المباريات اليوم الجمعة حيث تلعب اربع مباريات على تستكمل مباريات الاسبوع يوم غد السبت، ومن ثم ننتقل يوم الخميس 31/1 لمباريات الاسبوع الرابع عشر ليتوقف الدوري استعدادا لكأس التحدي الذي يشارك فيه منتخبنا الوطني والمباريات الودية التي سيخوضها استعدادا لذلك.

اسبوع الشهداء:
كنا قد اطلقنا على مباريات الاسبوع الماضي اسبوع " باب شمس " حيث اقام الفلسطينيون قريتهم على جبال القدس، اما هذا الاسبوع فهو اسبوع الشهداء فقد سقط ثلاثة شهداء رووا بدمهم تراب الوطن وهم الشهيد أشرف ابو ذريع وهو اسير محرر غادر المعتقل قبل اشهر، والطالبة الجامعية التلحمية لبنى منير حنش والتي سقطت برصاص جندي احتلالي امام مخيم العروب، والشهيد الطفل صالح العمارين الذي سقط في المواجهات التي دارت امام مخيم عايدة القريب من بيت لحم .
|173531|
العقوبات في الانتظار
لا ننسى هذا الاسبوع القرارات التي اصدرتها لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، والتي اصدرت رزمة من القرارات، تفاوتت ما بين العقوبات المالية وحرمان الجماهير من مرافقة فريقها، وقد تفاوت ردات فعل الفرق اتجاه هذه العقوبات.

الاتحاد اصدر عقوبات على جماهير هلال القدس ونادي جنين والامعري حيث منعها من مرافقة فرقها هذا الاسبوع ، كما اتخذ عقوبات بحق بعض اللاعبين وخاصة لاعبي هلال القدس والمنتخب الوطني حسام ابو صالح ومراد عليان.

كلام وأرقام
* امنيات الشفاء العاجل للاعب فهد عتال الذي عاد الى الوطن بعد العملية الجراحية التي اجريت له في الدوحة بقطر .
* أكبر الخاسرين في الاسبوع الماضي كان فريق جنين حيث اصيب مرماه بأربعة اهداف .
*خسارة غير متوقعة لهلال القدس بهذا العدد من الاهداف.
* فوز البيرة على المكبر بهدف مقابل لا شيء انذار للفرق الاخرى .
* 11 هدفا حصيلة الجولة الاخيرة فيما كانت حصيلتها في مرحلة الذهاب 14 هدفا .
* اللاعبون الجدد لم يقدموا ما عليهم فهم لا زالوا بعيدين حالة الانسجام مع فرقهم الجديدة .
|161603|

جدول مباريات الاسبوع :
الجمعة25/1
الساعة 2:00 مؤسسة البيرة + هلال القدس- ملعب ماجد - ملاحظات- حرمان جمهور الهلال من مرافقة فريقه
الساعة 3:00 شباب الظاهرية+ نادي جنين- ملعب دورا -ملاحظات- حرمان جمهور جنين من مرافقة فريقه
الساعة 3:00 إسلامي قلقيلية+ مركز بلاطة- ملعب طولكرم
الساعة 3:00 شباب الخليل+ هلال أريحا- ملعب الحسين

السبت 26/1
الساعة 3:00 ترجي واد النيص+ جبل المكبر- ملعب دورا
الساعة 3:00 أهلي الخليل+ شباب الامعري- ملعب الحسين- ملاحظات ح-رمان جمهور الامعري من مرافقة فريقه
|202466|
مباريات الجمعة
البيرة + هلال القدس
الساعة الثانية سيكون اللقاء، منع الاتحاد جمهور هلال القدس من مرافقة فريقه، مباراة مهمة لفريق الهلال اكثر من البيرة، حيث ان الهلال الذي خسر مباراته السابقة امام الظاهرية بنتيجة ثقيله والذي يحتل المركز الثالث وتصريحات مسؤوليه عن منافستهم على اللقب تجعل هذا اللقاء هاما، خاصة في ظل حرمان افضل لاعبي الهلال مراد عليان وابو صالح.
وهذا يتطلب من ابناء العاصمة بذل جهد مضاعف، وخاصة امام فريق منتشي من الفوز الذي حققه الاسبوع الماضي على المكبر وفي عقر داره .

مما يزيد من تعقيد الموقف امام الهلال ان المباراة ستجري على ملعب ماجد اسعد، بمعنى على ارض البيرة وبين جمهورها.

للبيرة 14 نقطة في المركز التاسع، وللهلال 22 نقطة في المركز الثالث.

الظاهرية + نادي جنين
المباراة لاتقبل القسمة على اثنين، وخاصة ان ابو الظاهر قال في تصريحات صحفية ذكية ان مباراة جنين صعبة، الظاهرية تسير بقوة نحو هدفها والذي تعمل ليل نهار من اجله وهو الفوز بالبطولة.

الاتحاد منع جمهور جنين من مرافقة فريقه وهذا العامل لن يؤثر كثيرا على فريق جنين خاصة ان المباراة ستجري في ملعب بعيد عن جنين "ملعب دورا " وبالتالي حتى لو لم يمنع الجمهور فالحضور الجماهيري من طرف جنين سيكون قليل.

جنين الذي خسر مباراته السابقة امام اسلامي قلقيلية وبنتيجة ثقيلة سيعمل على العودة الى الاجواء.
في مباراة الذهاب خسر جنين بهدفين.
الظاهرية في المركز الاول برصيد 29 نقطة وجنين في المركز العاشر برصيد 11 نقطة.
|161359|
اسلامي قلقيلية + بلاطة
على ملعب طولكرم سيكون اللقاء بين المنتشيين، بلاطة فاز على اهلي الخليل في الاسبوع الماضي واعتبر ذلك دفعة معنوية للتوغل في المنطقة الدافئة، والإسلامي انتفض امام جنين وسجل رباعية.

بلاطة في المركز الثامن برصيد 14 نقطة والإسلامي في المركز قبل الاخير "الحادي عشر" برصيد 8 نقاط . مباراة الذهاب التي جرت على ملعب نابلس انتهت لصالح بلاطة 2/ صفر.

اسلامي قلقيلية فوزه على بلاطة يعني الكثير له وقد يخرجه من منطقة الخطر وعلى الاقل مرحليا وهذا مرتبط بنتائج مباراة جنين والظاهرية.
جماهير بلاطة لن تقبل للجدعان اقل من الفوز وهذا ما سيسعى اليه فريقها.

شباب الخليل + هلال اريحا
في ملعب الحسين ستدور احداث اللقاء الساعة 3:00 عصرا ، وبين جماهير العميد سيكون الحدث ، التعادل مع الامعري في الاسبوع الماضي اثار حفيظة المشجعين الخلايله ، وابعد منافسهم فريق الظاهرية عنهم بأربع نقاط.

ان العودة الى اجواء المنافسة ومطاردة المتصدر تتطلب فوزا خليليا ناضجا وهذا ما تتمناه الخليل لفريقها الذي تحبه.

بالمقابل هلال اريحا الجريج يسعى للتعويض فقد مني بخسارته الاولى في الاياب على يد ترجي واد النيص ، الهلال وبالرغم من صعوبة مهمته امام العميد الا انه سيحاول .
العميد في المركز الثاني برصيد 25 نقطة وهلال اريحا في المركز الاخير برصيد 4 نقاط فقط .
|171634|
مباريات السبت
ترجي واد النيص + جبل المكبر
على ملعب الخضر دار لقاء الذهاب وفاز المكبر بصعوبة بالنتيجة 1/ صفر ، وغدا تجري المباراة على ملعب دورا وهو الملعب البيتي للترجي . هل سيستثمر الترجي حالة التراجع في فريق المكبر التي ظهر فيها في الاسبوع الماضي ويعزز فوز الاسبوع الماضي بفوز اخر ، أم ان المكبر سيعود كما عهدناه ؟.
الترجي في المركز الخامس برصيد 16 نقطة وقبله المكبر في المركز الرابع برصيد 20 نقطة .

|200547|
اهلي الخليل + شباب الامعري
في مباراة الذهاب وامام جمهور الامعري وعلى ملعبه خسر ابناء الامعري اللقاء من الاهلاوية بالنتيجة 2/4 ، وبالامس وقف ابناء الامعري امام عميد الاندية وأحرجوه وتعادلوا معه بدون اهداف.
كان هذا اللقاء تتويجا لمرحلة عمل قام بها المدربون الجدد للامعري " ابناء صندوقه " الذي قدموا لفريقهم الكثير في الزمن الجميل .
الامعري استزاد من اللاعبين بالمقابل خضر عبيد وبناء على أوامر اتحادية رفع الحظر عنه .

خسر الاهلي مباراته السابقه مع بلاطة ، مباراة الغد ستجري على ملعب الخليل كل هذه العوامل ستخرج مباراة قوية بين فريقين طامحين لتقديم المزيد والعودة الى اجواء المنافسة على الاقل منافسة تحسين المواقع والدخول الى المربع الذهبي .
للامعري 14 نقطة وهو في المركز السابع ، والاهلي في المركز السادس برصيد 16 نقطة .