الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قام بجولة في معبر رفح: البرغوثي يدعو الى الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لرفع المعاناة عن الشعب

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 21:13 )
غزة - معا- قام وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بزيارة الى معبر رفح حيث اطلع البرغوثي على معاناة المواطنين هناك جراء الاغلاقات المتكررة للمعبر.

والتقى الدكتور البرغوثي مع المواطنين واستمع الى معاناتهم على المعبر جراء الاغلاق له والحصار المفروض على شعبنا فيما التقى ايضا بأمن المعبر و استمع الى المعيقات التي تعترض سير العمل على المعبر.

واكد النائب البرغوثي ان ما تقوم به اسرائيل من حصار واغلاق للمعابر هو تكريس لسياسة الفصل العنصري بصورة اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

ودعا البرغوثي الى الاسراع في اعلان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لرفع المعاناة عن شعبنا ومواجهة التحديات التي تواجه شعبنا.

من جهة ثانية نظمت المبادرة في محافظة رفح لقاء في قاعة مكتبة البلدية في المدينة بحضور وجهاء وشخصيات من مدينة رفح.

ورحب عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة في رفح منير البهدري بالنائب البرغوثي والمشاركين في اللقاء.

وتحدث في اللقاء الدكتور البرغوثي عن الجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية واهمية انجاز اتفاق مكة، وسبل الخروج من الحصار المفروض على شعبنا وافراج اسرائيل عن المبالغ التي تحتجزها من عائدات الضرائب ووقف المعاناة اليومية للمواطنين على معبر رفح

كما قام الدكتور البرغوثي بزيارة الى مقر شؤون العشائر والمخاتير في رفح حيث استمع منهم الى الدورالذي قاموا به لاصلاح ذات البين خلال الاحداث المؤسفة التي كان شهدها قطاع غزة.

والتقى الدكتور البرغوثي مع وفد من أسر الشهداء واستمع الى معاناتهم وضائقتهم المادية في ظل عدم تلقيها مستحقاتها المالية الى جانب لقاء آخر عقده مع وفد من اسر البيوت المهدمة في محافظة رفح واستمع الى معاناتهم بعد ان وجدوا انفسهم في العراء بلا مأوى.

ودعا البرغوثي الى توفير حياة كريمة لتلك الاسر التي ضحت بالغالي والنفيس من اجل حرية الوطن والمواطن ،مشددا على ضرورة دعم صمود شعبنا لاسيما اسر الشهداء والجرحى والاسرى والفئات الفقيرة.

ونظمت المبادرة في محافظة الوسطة بدير البلح لقاءً في جمعية تأهيل المعاقين حول الوضع السياسي بحضور كل من الدكتور مصطفى وم. عدي الهندي وجمال الرزي من المبادرة وخالد أبو شعيب رئيس الجمعية.

وألقى الدكتور البرغوثي كلمة تحدث في عن الوضع السياسي وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

كما نظمت المبادرة في بيت حانون في محافظة شمال غزة حفل تكريم لأمهات وزوجات الشهداء وحضر اللقاء الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية .

واكد البرغوثي على الدور النضالي للمراة الفلسطينية معربا عن تهانيه لها في عيدها.

وقال البرغوثي انه من الضرورة في هذه المناسبة ان يتم النهوض بواقع المراة الفلسطينية وتعزيز دورها الريادي.

وألقى كلمة المبادرة د. كمال زايد عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة مرحباً بالحضور ومهنئاً المرأة الفلسطينية بشكل عام وأمهات وزوجات الاشهدات بشكل خاص بيوم المرأة العالمي، واستعرض د. زايد دور المرأة الفلسطينية ودور نساء بيت حانون الصامدة خاصة في آخر اجتياح تعرضت له المدينة حيث كان للمرأة دور بارز في مقاومة الاحتلال.

وألقت ابتسام ابو مغاصيب منسقة لجان المرأة في قطاع غزة كلمة هنات فيها المرأة الفلسطينية بيومها الثامن من آذار، وتم توزيع شهادات تقديرية على حوالي 150 امرأة فلسيطينية.