الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعفي جميع الملتزمين بتسديد مستحقاتهم من دفع فاتورة واحدة من اجمالي ستة فواتير

نشر بتاريخ: 09/03/2007 ( آخر تحديث: 09/03/2007 الساعة: 21:54 )
غزة - معا- منحت بلدية غزة لآلاف المواطنين الملتزمين بتسديد مستحقاتها إعفاءً من قيمة فاتورة المياه والخدمات للدورة الأولى من العام الجاري عن شهري كانون ثاني وشباط سنة 2007م .

واوضح رمضان أن للبلدية حالياً أكثر من 130 مليون شيكل مستحقات متراكمة على المواطنين وهو مبلغ لو استردته البلدية كلياً أو جزئياً فستتمكن من حل أزمتها المالية ودفع الرواتب المتأخرة لموظفيها عن عدة شهور وتغطية النقص البشري والفني الذي تكابده حالياً .

واضاف قائلا"أن على الجميع أن يعرف أن البلدية تعيش منذ أكثر من ست سنوات متواصلة أزمة مالية خانقة بل طاحنة نتيجة تراجع إيراداتها ومدخولاتها الناجمة عن امتناع قطاع كبير من المشتركين على دفع مستحقات البلدية".

وذكر رئيس البلدية أن منح الإعفاء للملتزمين جاء تنفيذاً لقرار المجلس البلدي في وقت سابق والذي ينص على منح جميع المشتركين الذين واظبوا على تسديد مستحقات البلدية خلال العام المنصرم 2006م ولم يتبقى عليهم للبلدية أية مستحقات مكافأة بإعفائهم من فاتورة واحدة عن شهرين من إجمالي ست فواتير تصدرها البلدية سنوياً بمعدل فاتورة واحدة كل شهرين >

وأشار د. أبو رمضان أن الإعفاء احتسب بمعدل متوسط قيمة فواتير العام المنصرم لكل مشترك ، معتبراً هذه البادرة من المجلس البلدية تشجيعاً للملتزمين ومكافأة لهم وحافزاً وحثاً لغيرهم على الالتزام وتسديد مستحقات البلدية >

وشدد على أن البلدية ترد بهذه البادرة على الاتهام بأنها تكافئ المتخلفين فقط حينما تطلق حملات خصم تصل إلى 50 بالمائة من قيمة المستحقات المتراكمة على المواطنين وهي الحملات التي يكون المستفيد الأكبر فيها المتخلفين عن الدفع من ذوي الديون والمستحقات المتراكمة ، وأن البلدية تظلم الملتزمين لأنهم لم يستفيدوا مطلقاً من مجمل الحملات والتسهيلات السابقة ، مؤكداً على أن القرار الجديد والذي استفاد منه عدد كبير من المواطنين الملتزمين يأتي في سياق حرص البلدية في تحقيق العدالة للجميع .

واكد على الأهمية البالغة التي توليها البلدية لتوسيع دائرة التزام المواطنين بتسديد مستحقاتها لأنها المصدر الذاتي الوحيد المتاح والموجود الذي يمكن من خلاله توفير جزء من رواتب موظفيها وتغطية جانب من النفقات والمصاريف التشغيلية لمرافقها وإداراتها وأقسامها .

من جانبه يتولى نائب رئيس البلدية ماهر الريس الإشراف على الإعداد لحفل تكريمي للموظفين الملتزمين بدفع مستحقات البلدية والذي تزمع البلدية تنظيمه في القريب العاجل .